آخر الأخبار

اللبوؤات تفزن على الكوريات

انتصر المنتخب المغربي النسوي على نظيره الكوري الجنوبي بهدف لصفر، في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لمونديال السيدات “أستراليا – نيوزيلندا 2023”. 

وبهذا الانتصار تمكن المنتخب المغربي من تعويض  خسارته في الجولة الأولى أمام ألمانيا، لتنتعش آماله في بلوغ الدور الموالي 

هذا وشهد الشوط الأول كتابة التاريخ من “لبؤات الأطلس” بعد أن أضحت نهيلة بنزينة أول لاعبة عربية تشارك في المونديال مرتدية حجاب الرأس، في حين أصبحت ابتسام جرايدي أول لاعبة تسجل للمغرب وللعرب في الحدث العالمي.

وتمكن المنتخب المغربي من أخذ الاسبقية في الدقيقة السادسة عبر ابتسام جرايدي من ضربة رأسية مركزة، إثر  تمريرة رائعة من حنان آيت الحاج.

حاول المنتخب الكوري الضغط على المنتخب الوطني بهدف تعديل الكفة، وتمكن من صنع فرصتين خطيرتين أولهما من تسديدة قوية، وأخرى من ضربة رأسية مرتا معا قرب المرمى. 

واستعادت “لبؤات الأطلس” سيطرتهن على المواجهة، عبر فرصة خطيرة من سلمى أماني بتسديدة مرت فوق المرمى، وأخرى من غزلان الشباك أخطأت المرمى ، ليتواصل الأخذ والرد لحدود نهاية الفصل الأول.

وكانت بداية الفصل الثاني حبلى بالفرص للمنتخب الكوري الجنوبي الباحث عن هدف التعادل، في حين ردت “اللبؤات” عبر فرصتين من زينب الرضواني ونهيلة بنزينة لم تسجلا أي جديد. 

وأجرى المنتخب المغربي العديد من التغييرات خاصة لتعزيز الجانب الدفاعي، والحفاظ على النتيجة، مع محاولة استغلال تقدم اللاعبات الكوريات . 

وأهدرت روزيلا العيان أبرز فرصة للتسجيل بعد مجهود كبير من غزلان الشباك، لتزداد خطورة الكوريات بعدها بحثا عن التعادل لكن دون أي جديد يذكر.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب المغربي رصيده للنقطة الثالثة، وهو ذات رصيد ألمانيا وكولومبيا، قبل اصطدام الأخيرين، اليوم الأحد .