آخر الأخبار

العمران تنفي ادعاءات مغلوطة حول توزيع المنح

فعاليات المجتمع المدني بتامنصورت، تكذب الادعاءات المغلوطة حول توزيع المنح على الجمعيات.

نفت مؤسسة العمران بجهة مراكش كل الادعاءات الباطلة التي نشرت في احد المواقع
الالكترونية،حول طريقة توزيع المنح لبعض الجمعيات الرياضية بتامنصورت.
واكدت ذات المؤسسة ان توزيع المنح خضع لمعايير وضوابط قانونية، اعتمدها اللجنة المكلفة. علما ان اللجنة قامت باخبار كل الجمعيات، ولم تستثن احدا، وذلك عن طريق السلطة المحلية ولم تستجيب لهذا الامر الا ثلاث جمعيات مدنية.
وحسب مصادر الجريدة فان هذا الدعم يدخل في اطار برنامج اقلاع تامنصورت، خاصة المحور المتعلق بدعم الانشطة بشراكة مع المجتمع المدني،
وفي هذا الاطار تم انشاء لجنة محلية مختلطة لها ذات تجربة مهنية وكفاءة في مجال الحكامة،على راسها ممثل ولاية مراكش ورئيس القسم الاجتماعي بباشوية تامتصورت وجماعة حربيل ،وممثلين معتمدين من شركة العمران. والمديرية الاقليمية للتعليم الاولي والرياضة، ومندوبية الصحة.والتعاون الوطني.. حيث وضعت اللجنة المختلطة المكلفة بالانتقاء شروطا وضوابط إدارية وقانونية،تم احترامها دون تمييز او تحيز لاي جهة كيف ماكانت. وحسب مصادر المجلة اكدت بعض الفعاليات التشيطة بتامنصورت ،ان عملية انتقاء الجمعيات الشريكة وتوزيع المنح لم تشبها اي شبهة،من الشبهات. مؤكدة بان العملية مرت في اجواء من الديمقراطية والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الجمعيات التي تقدمت بترشيحاتها القانونية في الاجال المحددة .