آخر الأخبار

العلم في خدمة الأداء في كرة القدم

،تنظم الجامعة الخاصة لمراكش، يوم الأربعاء 19 ماي 2021 ، مؤتمرا رياضيا تحت شعار: ” العلم في خدمة الأداء في كرة القدم “عندما يخدم العلم الأداء الرياضي.

في العقود الأخيرة، شهدت الرياضة تقدمًا كبيرًا بفضل التطورات العلمية والتكنولوجية الهامة. يعتبر هذا المؤتمر فرصة للتفكير والنقاش بين الباحثين والأكاديميين والممارسين لزيادة الوعي وتسليط الضوء على المساهمة الأساسية للعلم في تعزيز الأداء الرياضي. كما يعد هذا اليوم العلمي مناسبة لإنشاء منصة متعددة التخصصات لمناقشة الاهتمامات والابتكارات ، فضلاً عن التحديات العملية التي تمت مواجهتها والحلول المعتمدة في مجالات التقدم في التدريب الرياضي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص
سيتم أيضًا إطلاق مركز للدراسات والبحوث الرياضية في المغرب ، يهدف إلى مساعدة السياسة الرياضية الوطنية ، لاقتراح حلول ملموسة للمشاكل التي يحددها جميع الفاعلين في القطاع الرياضي. سيكون لهذا المركز أيضًا مهمة تعزيز الصحة من خلال تشجيع الممارسة المنتظمة للنشاط البدني بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من أصحاب المصلحة الذين سيعززون قدرات المنظمات الرياضية من حيث حوكمة الرياضة وإدارتها وتسويقها. أخيرًا ، تشجيع الثقافة العلمية من خلال تشجيع البحث الذي سيوجه السياسات ويبرر عمل المدربين والمديرين والرياضيين.
يتم تنظيم هذا المؤتمر الرياضي بالشراكة مع كلية العلوم والتقنيات لبني ملال بجامعة السلطان مولاي سليمان بالتنسيق مع البروفيسور هشام شتوي والبروفيسور الحسين باهي.


المتدخلون في هذا المؤتمر الرياضي

– السيد حسين عموتة ، مدرب المنتخب المحلي والأولمبي ، طالب دكتوراه بكلية العلوم والتقنيات بني ملال.
– الأستاذ الحسين باهي ، المدير الفني السابق لجمعية الجيش الملكي الرياضية، أستاذ باحث متخصص في فيزيولوجيا الرياضة والتمارين البدنية في كلية العلوم والتقنيات في بني ملال ، جامعة السلطان مولاي سليمان.
– السيد حسن لوداري، أستاذ بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة ومدرب بدني للمنتخب الوطني المحلي.

– الأستاذ هشام شتوي ، مدرس وباحث ومدير تربوي لبرامج للهندسة الصحية والصناعة الزراعية في الجامعة الخاصة لمراكش ،باحث في مختبر الهندسة البيولوجية بكلية العلوم والتقنيات لبني ملال جامعة السلطان مولاي سليمان.

يدير الندوات الأربعة الأساتذة الأبحاثون التالية أسماؤهم:
الأستاذ الدكتور ماهامان هارو واداه ، المدير التربوي للبرامج التكوينية بالجامعة الخاصة. 
– الأستاذ الدكتور سفيان الشرايبي ، أستاذ باحث ، مدير تربوي. 
– الأستاذ الدكتور أرواتا صلاح بابا ، أستاذ باحث
– الأستاذ الدكتور محمد جمال الإبراهيمي – أستاذ باحث.