آخر الأخبار

الرگراگي يكشف سبب عدم رغبته في استدعاءإبىاهيم دياز

أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، تشكيلة الاسود التي ضمت 25 لاعبا تم استدعاؤهم، من بينهم إبراهيم دياز الذي لا يظهر، لمواجهة إريتريا وتنزانيا.

الجدل حول إبراهيم دياز لا يتوقف، بل وأقل من ذلك منذ أدائه الرائع مع ناديه في دوري أبطال أوروبا. ومن ناحية الاختيار، كان اللاعب سيختار المغرب بحسب صحيفة AS، لكن في ظل فترة التوقف الدولية الجديدة، لم يتم استدعاؤه بعد من قبل وليد الركراكي.

هذا و بدأ المدرب المغربي بالإشادة بلاعب ريال مدريد وأكد اهتمام المغرب الواضح بإبراهيم دياز: “إنه لاعب اهتم بنا لفترة طويلة. بالطبع هو لاعب نهتم به، اللاعبون الجيدون يثيرون اهتمامنا دائمًا”. إلا أنه أكد أن اللاعب لم يتخذ قرارا بنسبة 100% بعد، وهو ما سيكون السبب الرئيسي لعدم مكالماته مع أسود الأطلس: ” إذا علمنا أنه يريد اللعب، فسوف يأتي،  إذا لم نفعل ذلك، لا أعلم أنه يريد القدوم، فهو لن يأتي، يجب أن يكون مقتنعًا بنسبة 100 % بأنه يريد اللعب هنا،  ما يهمني هو اللاعبون الذين يركزون معي الآن،  إذا كان يجب القيام بذلك، فسيتم القيام به،  وإذا لم يكن يجب أن يتم فلن يتم .” يقول الرگراگي .

إلا أن ما يطمئن إليه الإسباني المغربي، هو أنه إذا أعلن صراحة عن رغبته في اللعب للمغرب، فلن يشارك في كأس إفريقيا التي ستقام في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024. ومع ذلك، وفقًا لـ AS، فقد أكد إبراهيم بالفعل للنادي أنه “يفكر فقط في مساعدة الفريق، ريال مدريد”.

على أية حال، أبهر إبراهيم الجميع يوم الأربعاء ضد براغا، بصفته أساسياً هذه المرة، بهدف ورفض آخر، ونشاط مبهر في هجوم ريال مدريد. شعرنا أنه يريد إثبات قيمته. لقد عض، وتصدى، وفاز بالمبارزات، وأظهر نفسه أيضًا بجهوده الدفاعية. ومن المحتمل جدًا أيضًا أن يكون له دور أكثر أهمية في مباريات ريال مدريد المقبلة، حيث اعترف كارلو أنشيلوتي نفسه بأن الدقائق التي تلقاها المهاجم منذ بداية الموسم لم تكن كافية : ” لقد كنت غير عادل لإبراهيم، صحيح أنه يستحق اللعب أكثر” ، يقول انشلوتي .