آخر الأخبار

الدورة الثالثة لمهرجان موزاييك

 انطلقت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان موزاييك الدولي للهجرة ، بشراكة مع الوزارة المنتدبة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ومجلس جهة مراكش ـ آسفي يوم الاثنين 19 نونبر 2018 بتنظيم دورة تكوينية في فنون التصميم، الدورة التي أطرها المصمم الشاب حميد مسافي، عرفت التركيز على التعريف بهذا الفن و التعرف على أساسياته و البرامج المعلوماتية الخاصة بالاشتغال فيه.

وقد استفاد المهاجرون من عرض مفصل حول هذا الفن البصري المعاصر باعتباره أداة مهمة موازية لعدد من الأنشطة الفنية والتجارية و الأكاديمية، حيث سيصبح بمقدور هؤلاء الشباب تصميم ملصقاتهم الخاصة للترويج لمنتجاتهم الفنية او التجارية و عرضها عبر شبكات التواصل الاجتماعي للدفع بعجلة الادماج الاقتصادي، كما يمكن لهذا الفن مساعدة هؤلاء الشباب في تسهيل تقديم بحوتهم الدراسية و عروضهم الجامعية و تصميم سيرهم الذاتية و كافة الوثائق الشخصية التي يدلون بها للبحث عن عمل.

و تواصلت يوم الثلاثاء 20 نونبر فعاليات الانشطة الموازية لدورة الثالثة لمهرجان موزايك الدولي للهجرة النظم بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ومجلس جهة مراكش اسفي
من خلال مقابلة استعراضية جمعت فريق من المهاجرين وفريق المجتمع المدني بمراكش ممثل بجمعية افروميد والطال المسار وجمعية مغرب شباب وجمعية الشباب والمستقبل.


وقد عرفت هذه المقابلة التي اعطى انطلاقتها النقيب ابراهيم صادوق بحضوع مجموعة من الفعاليات اجواء حماسية وتنافسية عالية انتهت بفوز فريق المهاجرين بضربات الجزاء.
من المنتظر ان تتواصل فعاليات المهرجان يوم الأربعاء 21 نونبر بالحفل الافتتاح الرسمي للمهرجان بالمسرح الملكي مراكش ابتداء من الساعة السادسة مساء .