آخر الأخبار

الخارجية الامريكية تصف مقتل شاب فلسطيني على يد مستوطنان يهوديان بالعمل الإرهابي

أعربت وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها عن إدنتها لمقتل فلسطيني على يد مستوطنان يهوديان و وصفت الحادث بأنه إرهاب “نستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنه مستوطنون إسرائيليون متطرفون أمس وأدى لمقتل فلسطيني يبلغ من العمر 19 عاما” ودعت إلى “المحاسبة وتحقيق العدالة بشكل كامل”. ، في لهجة حادة تعكس فيما يبدو إحباط واشنطن من تصاعد العنف في الضفة الغربية المحتلة في عهد الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.

و كانت الشرطة الإسرائيلية قد ألقت القبض على المستوطنين لصلتهما بالحادث الذي وقع يوم الجمعة 6 غشت الجاري قرب قرية بشرق رام الله.

وقال فلسطينيون إن المستوطنان كانا ضمن مجموعة ألقت الحجارة وأضرمت النار في سيارات وعندما تصدى أهالي القرية للمجموعة، أطلقا النار مما أسفر عن مقتل شاب يبلغ من العمر 19 عاما وإصابة آخرين.

ووصفت التحقيقات الأولية للجيش الإسرائيلي الواقعة بأنها مواجهة تصاعدت وأسفرت عن إصابات في الجانبين. وقال محامي دفاع إن المستوطنين تصرفا دفاعا عن النفس.

واتهم الادعاء الاسرائيلي المستوطنين في لائحة الاتهام، التي حصلت صحيفة هاآرتس على نسخة منها، بارتكاب “جريمة قتل عمد أو بالإهمال المتعمد” بدافع عنصري.