آخر الأخبار

الجامعة تفرج عن الشطر الاخير من المنحة السنوية

في ظل الأوضاع الراهنة بسبب اجتياح وباء كورونا لكل بقاع العالم و من ضمنها المغرب، تعرف جل القطاعات جمودا تاما بعد توقف جل الأنشطة المتعلقة بالحياة العامة و من ضمنها القطاع الرياضي عامة كرة القدم على وجه الخصوص.
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفي خطوة استباقية، عمدت الى اجراء عدد من المباريات بدون جمهور ضمانا لسلامة الفاعلين في الحقل الكروي، لتنتقل بعد ذلك إلى التوقيف النهائي لكافة البطولات انخراطا منها في التدابير الإحترازية و الوقائية المرتبطة أساسا بالحجر الصحي الدي دعت اليه الدوائر المسؤولة و اعطت التعليمات الموازية لتطبيقه حتى لا يستشري الوباء بين المواطنين.
هدا الوضع نتج عنه مشاكل مادية لدى الفرق جعلتهم في موقف حرج مع اللاعبين، الاطقم التقنية و العاملين لدى النوادي بسبب الضاءقة المالية مما حتم على الجامعة التسريع بصرف الشطر الثالث و الاخير من المنحة السنوية بحر هدا الاسبوع لكل الفرق المنضوية تحت لوائها حتى قبل الموعد المحدد لها مسبقا.
وفي اتصال لرئيس فريق مولودية مراكش بموقع مراكش اليوم، أكد أنه قام بصرف كافة مستحقات اللاعبين و الاطقم التقنية و لم يتبقى لهم متاخرات في دمة الفريق الى يومنا هذا.
فريق اولمبيك مراكش بدوره و ان كان، حسب مسؤوليه، قد عمد من قبل الى صرف جزء مهم من مستحقات لاعبيه كعادته حثى قبل التوصل بالمنحة ليستكمل لهم المتبقى في بداية الأسبوع الجاري.
في انتظار ان تعود عجلة الدوريات الوطنية إلى الدوران، جل الفرق تحاول جهد الإمكان وضع برنامج تداريب للاعبيها للحفاظ على جزء من المنسوب البدني يحترم اجراءات الحجر الصحي المفروض بسبب كورونا.

أحمد تميم