آخر الأخبار

الثلوج تجلب الفرح إلى أوكايمدن

تزينت محطة أوكايمدن بإقليم الحوز بالرداء الأبيض على ارتفاع 2700 متر بهدف استعادة البهجة لقلوب السكان المحليين والزوار بالإضافة إلى دعم الفلاحين والعاملين في قطاع السياحة.
وبفضل موقعها البعيد عن مدينة مراكش بحوالي 75 كيلومترًا توفر هذه المحطة الفرصة للمغاربة والأجانب لاكتشاف مناظر طبيعية خلابة نتيجة للكميات الهامة من الثلوج المتساقطة ، هذا من شأنه بالتأكيد تعزيز القطاع السياحي في المنطقة وتغذية البحيرات والسدود المتواجدة بها التي عانت خلال السنوات الأخيرة من نقص في التساقطات المطرية.
على بعد عشرة كيلومترات من مدخل محطة التزحلق يبدأ في جذب الناظرين المنظر الطبيعي الساحر حيث تتدفق شلالات مياه من ثلوج مذابة لتغذي الجداول المائية على سفوح الجبال ما يبهر عشاق الطبيعة والسكان معًا وتزين القرى الوردية الطريق الملتوي المؤدي إلى محطة أوكايمدن بنظرة بانورامية ساحرة.
و على الرغم من انتظار حتى الأسبوع الأخير من شهر مارس لعودة الثلوج بكميات كبيرة إلا أن ذلك لم يمنع توافد السياح الأجانب ومحبي التزحلق والمشي لمسافات طويلة بحثًا عن الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية ولحظات من السعادة والاستجمام مع العائلة أو الأصدقاء و توفر سهولة الوصول للمحطة، وجود الشمس الساطعة والسماء الزرقاء، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من وحدات الإيواء، تجربة لا تنسى للزوار، حيث يمكنهم الاستمتاع بالتزحلق على الجليد مع لحظات من الفرح والسعادة في أجواء مرحة.
بالنسبة للبعض كانت هذه الأجواء الرائعة فرصة لتجربة ركوب ألواح التزلج لأول مرة في حين اعتاد آخرون على هذه الهواية واستغلوا المناسبة لممارستها من جديد.
واختار الكثيرون استخدام “الزلاجات” كبديل للتزحلق مما أضاف تنوعا إلى الأنشطة الممارسة في هذه البيئة الجبلية الخلابة.