آخر الأخبار

التحاق جماعي بالنقابة الوطنية للتعليم- العضو في ال”فدش” بمراكش

علمت الجريدة من مصادر موثوقة بأن وفدا من مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل بمراكش، قد التحق بشكل رسمي، مساء اليوم الجمعة 3 نونبر 2023، بالنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بذات المدينة.

وتؤكد مصادر الجريدة بأن الحدث احتضنه مقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل ، بحضور أعضاء من الأجهزة الإقليمية والجهوية والوطنية للنقابة الوطنية للتعليم.. يتقدمهم الكاتب الإقليمي السابق للجامعة الوطنية للتعليم بمراكش بمعية أبرز المسؤولين النقابيين وأعضاء مكاتب وممثلي اللجن الثنائية لجميع فئات الجامعة بالإقليم..

وتضيف ذات المصادر بأن المناضلات والمناضلين المعنيين منذ انسحابهم من هياكل الاتحاد المغربي للشغل بمراكش، اختاروا الالتحاق بالنقابة الوطنية للتعليم- فدش لما لمسوه فيها من دينامية نضالية وتنظيمية.

وجدير بالذكر بأن الجامعة الوطنية للتعليم بمراكش التابعة للاتحاد المغربي للشغل،،كانت قد عرفت انسحابا جماعيا لمجموعة من المكاتب النقابية وأعضاء اللجن الثنائية الشهر الماضي على خلفية، ماوصفوه في بلاغ سابق ب” قرار الطرد الغامض وغير المفهوم الذي اتخذه المكتب (الوطني) التنفيذي للجامعة في حق كاتبها الإقليمي.. ” على حد تعبير الاعضاء الملتحقين بنقابة الفدش.