آخر الأخبار

التحاق جماعي بالاتحاد المغربي للشغل

احتضن مقر الاتحاد المغربي للشغل بمراكش يومه الاحد 28 نونبر الجاري، لقاء تواصليا مفتوحا، مع المساعدين التقنيين والاداريين الملتحقين من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب،بنقابة umt بمراكش. حيث أطر هذا اللقاء كل من الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، بحضور بعض اعضاء المكتب، وقدجاء هذا اللقاء في إطار الالتحاق الجماعي للمساعدين التقنيين و المساعدين الاداريين، بعد تقديم استقالتهم الجماعية من النقابةالمذكورة،

وبحسب تدخلات بعض الملتحقين الجدد، فقد ارجعوا اسباب مغادرتهم لنقابتهم الأصلية جماعة إلى ما أسموه بضرب مبدأ الاستقلالية و غياب الدفاع المستميت عن قضايا الفئات المهضومة الحقوق .
الى ذلك أجمعت كل المداخلات على ان الاتحاد المغربي للشغل ،منظمة عتيدة وجماهيرية عمالية مستقلة عن العمل الحزبي ،والاتحاد منذ تأسيسه سنة 1955،وضع توابثا راسخة للعمل النقابي الاصيل ،والمتمثل في اسقلالية قراراته عن الدولة والأحزاب. وامتثاله لإرادة العمال واختياراتهم .
وبحسب مصدر من الجامعة الوطنية للتعليم،فان هذ الالتحاق الجماعي النقابيين المذكوربن،سيوحد صفوف هذه الفئة من الشغيلة ،ويمنحها نفسا جديدا ،حتى يدتتمكن من تحسين أوضاعها المادية والمهنية ،والعمل على تحقيق مايلي:
#تقوية التنظيم محليا وجهويا ووطنيا
# العمل على استحضار أهمية التواصل اعتبارا لنجاعته في تتبيث. الروابط التنظيمية وتنسيق المواقف وتوحيدها.
#
ومن دون شك ان هذا الالتحاق الجماعي لهذه الفئة بالاتحاد المغربي للشغل يشكل فاتحة مرحلة جديدة. في التعاطي النقابي الجاد و النوعي مع هموم وانشغالات المساعدين التقنيين والاداريين وباقي الفئات الاخرى.