آخر الأخبار

الاحتفاء باليوم الوطني للسلامة الطرقية باعدادية النخيل

في اجواء تربوية وبيداغوجية حماسية،خلدت ثانوية النخيل الإعدادية بمدينةمراكش ،بشراكة مع جمعية درعة الكبرى وجمعية آباء وأولياء التلاميذ، و بمساهة فاعلة لأطر الإدارة العامة للامن الوطني،اليوم الوطني للسلامة الطرقية،الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة.

فتحت شعار” سلامتي في احترامي لقانون السير”انتطلقت فعاليات هذا اليوم الوطني ،لتحسيس وتوعية،الثلاميذ والثلميذات، بأخطار حوادث السير، وتلقينهم ثقافة السلامة الطرقية،والتربية على احترام القانون.
وفي هذا السياق، تمحورت فعاليات هذا النشاط التربوي التحسيسي،حول العديد من الأنشطة من بينها : عرض قدمه أحد ضباط الأمن بمديرية الأمن الإقليمي بمراكش،استعرض من خلاله، التعريف باليوم الوطني للسلامة الطرقية ، مع ذكر آثار حوادث السير، على الإنسان من الناحية النفسية، الإجتماعة والإقتصادية، بالإضافة إلى تأثير السرعة في حوادث السير،، كما انصب العرض على إبراز أهمية احترام قوانين السير، وتنمية حس السلامة الطرقية في نفوس الناشئة،مع التركيز على أهمية حسن استعمال الطريق والممرات، داخل وخارج المدار الحضري ،إلى جانب التحسيس بأهمية احترام قانون السير.
واختتم النشاط التحسيسي بتوزيع الجوائز على الفائزين، ومنح شواهد تقديرية لكافة المتدخلين ،و المساهمين في انجاح النشاط التوعوي والتحسيسي،والذي تفاعلت معه مختلف الفئات المستهدفة من ثلاميذ وثلميذات المؤسسة.