آخر الأخبار

الابواب المفتوحة للمحالين على التقاعد بمراكش

الوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية لاسرةالتعليم بجهة مراكش ، تنظم الدورة الثامنة للابواب المفتوحة للمحالين على التقاعد.

انسجاما مع تقليدها السنوي الهادف إلى اجراة مختلف الخدمات الإدارية والاجتماعية لاسرة التربية والتعليم بجهة مراكش اسفي، نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بذات الجهة، بتنسيق مع شركائها : الصندوق المغربي للتقاعد CMR و التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية MGEN ، اليوم السبت 20 ماي الجاري،الدورة الثامنة للابواب المفتوحة للمتقاعدين والمتقاعدات، من نساء و رجال التعليم بجهة مراكش اسفي. وذلك بفضاءات مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمقاطعة جليز بمراكش .

وبحسب بلاغ الوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية لاسرةالتعليم بجهة مراكش اسفي ،فقدشارك في هذا اللقاء أزيد من 90% من المحالين على التقاعد بجهة مراكش اسفي.
حيث استفاد المئات من رجال ونساء التعليم بالجهة المحالين على التقاعد من الخدمات الإدارية التالية:
– تسوية وضعية استمرار انخراطهم بمؤسسة محمد السادس.
-التعرف على خدمات الصندوق المغربي للتقاعد، مع ضمان تتبع تسويات ملفاتهم عن بعد. من خلال رسائل نصية SMS.
-الاطلاع على وضعيات منح تقاعدهم لدى التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية MGEN.
كماتميز اليوم المفتوح باستقبال متقاعدي ومتقاعدات ثمان (8) إقاليم و بعض المناطق المجاورة للجهة كدمنات وورززات..
وبحسب تصريحات بعض المستفيدين من الايام المفتوحة ىالمذكورة، التي ذابت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية لاسرة التربية والتعليم بحهة مراكش اسفي على تنظيمها سنويا، للجريدة،التي واكبت هذه الفعاليات،فقداشاد المستفيدون والمستفيدات بالتنظيم المحكم، وللخدمات الإدارية التي تدخل في إطار تقريب الإدارة من المرافقين والمرتفقات من رجال ونساء التعليم المحالين على التقاعد برسم الموسم الدراسي الحالي.مع العلم ان فعاليات الأيام المفتوحة المذكورة، حضرها رجال ونساء التعليم من مختلف مدن واقليم جهة مراكش اسفي ومن خارجها.