آخر الأخبار

إفطار جماعي لأطر التعاون الوطني بمراكش

بمبادرة من الجمعيات الشريكة: حفل افطار جماعي على شرف اطر ومستخدمي التعاون الوطني بمراكش 

بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس التعاون الوطني، احتضن المقر الاجتماعي حي الكدية بمقاطعة جليز بمدينة مراكش ،مساء امس الثلاثاء، حفل افطار جماعي على شرف اطر وموظفي التعاون الوطني بمدينة مراكش، بحضور المنسق الجهوي للمؤسسة، والجمعيات النشيطة التي ترتبط بشراكات مع المؤسسة المذكورة.

وجاء تنظيم هذه المناسبة،بمبادرة من جمعية النصر للتربية والتنمية،بتنسيق مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بمدينة مراكش،وبحضور ازيد من 120من المدعويين يمثلون الموارد البشرية واطر ومديري المراكز الاجتماعية التابعة للتعاون الوطني بالمدينة،الى جاني مسؤولي الجمعيات المدنية الشريكة.
وبهذه المناسبة الرمضانية ألقى المنسق الجهوي للتعاون الوطني بمدينة مراكش ،كلمةتوجيهية وتاطيرية امام الحاضرين،ذكر من خلالها بالمغزى من الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس مؤسسة التعاون الوطني،كمؤسسة عمومية ذات طابع سوسيوتربوي ،ودورها في تاهيل العنصر البشري، واعداده لخوض غمار الحياة،المهنية والتكوينية والاجتماعية،في افق إدماجه في مسلسل التنمية.
وفي نفس السياق اشاد المنسق الجهوي للتعاون الوطني بجمعية النصر للتربية والتنمية،بالنظر للمجهودات الكمية والنوعية التي تقوم بها في المجال التربوي والاجتماعي، وماحققته من نجاحات ملحوظة،تحت اشراف مؤسسة التعاون الوطني ،داعيا جميع الجمعيات الشريكة والفعاليات المجتمعية المراكشية،الى الانخراط في استرايجية العمل الجديدة،التي وضعتها الوزارة الوصية على قطاع التعاون الوطني ،والمرتكزة أساسا على فلسفة المشروع الملكي الطموح للنموذج التنموي الجديد الذي جاء به قائد الأمة المغربية جلالة الملك محمد السادس.

ويذكر أن المركز الاجتماعي بدواروالكدية بمدينة مراكش، ينظم يوميا وطيلة شهررمضان الفضيل ، افطارات رمضانية جماعية لفائدة الطلبة الجامعيين بالمدينة، بمعدل300 طالب وطالبة كل يوم رمضاني.