آخر الأخبار

اعتقال 33 مشجعا خلال مباراة الواك و الماط

تم اعتقال 33 مشجعا، مساء الأحد 8 يناير الجاري، على خلفية أحداث الشغب التي عرفتها مباراة المغرب التطواني والوداد الرياضي، بملعب سانية الرمل بتطوان، ضمن منافسات البطولة الاحترافية.

و الذين تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية،طبفغ لتعليمات النيابة العامة المختصة، من أجل حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، والتخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

هذا و انتشرت مقاطع فيديو قبل انطلاق مباراة المغرب التطواني والوداد، تظهر تراشق الجماهير بالحجارة وتكسير زجاج السيارات وواجهات بعض المحلات التجارية، علما أن المباراة توقفت بعيد انطلاق الشوط الثاني، بسبب مناوشات بين جماهير الفريقين، قبل أن يعمد الأمن إلى ترك مساحة كافية بين جماهير الفريقين في المدرجات.

وأفاد بلاغ لولاية الأمن بتطوان، أنها “باشرت عمليات أمنية استباقية وأخرى نظامية لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت مساء الأحد بين فريقي المغرب التطواني والوداد”، وأضاف البلاغ: “وقد أسفرت هذه التدخلات النظامية التي انطلقت قبل بداية المباراة وتواصلت خلالها وبعد نهايتها، عن توقيف 33 شخصا، من بينهم قاصران ، للاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية”.

واضاف البلاغ ، أن أعمال الشغب والعنف، اسفرت عن تعرض 19 موظف شرطة وعشرة مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

في حين مكنت هذه العمليات الاستباقية من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وكذا سيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.