آخر الأخبار

اعتقال مروج للمخدرات بالصويرة

أفاد بلاغ لولاية الأمن بمراكش، أن عناصر الشرطة القضائية، بمدينة الصويرة تمكنت في الساعات الاولى من صباح أمس من وضح حد لنشاط تاجر للمخدرات يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في هذا الصدد.

وأوضح البلاغ الأَمني، أن المشتبه به كان قد اتخذ بمعية شريك له من عمق الغابة المخزنية حصنا لهما كما سخر كلبين شرسين لحمايتهما عند أية مداهمة.

وأضاف البلاغ، أن  السرعة والنجاعة التي ميزت التدخل، مكنت من تحييد خطر الكلبين أو أي ردة فعل عنيفة يمكن أن تصدر عن المشتبه بهما حيث تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف أحدهما وضبط الكلبين فيما تمكن شريكه من الفرار.

وشملت عملية الحجز- يضيف البلاغ – حوالي 122 كلغ من سنابل الكيف و20 كلغ من أوراق التبغ المهرب وكيلوغرام واحد من مخدر الشيرا كما شملت مبلغاً ماليا مهماً ومجموعة من الأسلحة البيضاء وبعض الدواب،.

ومن خلال أطوار البحث تبين أن الموقوف مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات كما أقر أن المخدرات المحجوزة تخصه وشريكه الذي تمكن من الهرب وأن المبلغ المالي المحجوز متحصل من ترويج المخدرات.

وقد تم وضع المعني بالأمر تحت الحراسة النظرية لحاجة البحث والتقديم أمام العدالة في أفق الوصول لشريكه وكل من تبث تورطه في سياق هذه القضية.