آخر الأخبار

اعتقال متهمين بتخريب مدرسة بإقليم آسفي

أحالت مصالح الدرك الملكي بسيرية ثلاثاء بوكدرة، بإقليم آسفي، يوم الأربعاء 10 أبريل الجاري، على أنظار النيابة العامة المختصة، عشرة متهمين بتخريب مؤسسة تعليمية و تصوير شريط يتضمن معطيات كاذبة .

وجاء اعتقال المتهمين صباح الاثنين 8 من الشهر ذاته، للاشتباه في تورطهم في الجرائم المذكورة، بتاريخ السبت 6 من الشهر الحالي، بعد ان نشرت إحدى الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق حالة من الفوضى عرفها أحد الأقسام التعليم الابتدائي بمدرسة ” الهناهنة ” جماعة سيدي تيجي باقليم اسفي.
وأفاد مصدر مطلع، أن عناصر الدرك الملكي فتحت تحقيقا تحت اشراف النيابة العامة من أجل توقيف المشتبه فيهم، الذين عمدوا إلى اقتحام المؤسسة وتصوير القسم بعد أن  خربوا مجموعة من الطاولات والنوافذ وكسروا أبواب الأقسام واتلفوا الأدوات المدرسية والكتب ومزقوا العلم الوطني.
وأوضح المصدر نفسه، أن المؤسسة التعليمية المذكورة، سبق أن شهدت إصلاحات واسعة همت اقسامها سنة 2017، من طرف المديرية الإقليمية للتربية و التعليم.
و اضاف المصدر ذاته،  أن الشباب تم التغرير بهم من أجل تصفية حسابات سياسية تعرفها الجماعة وقد تم اتخاد التعليم كساحة  للمعركة السياسية بالمنطقة.