آخر الأخبار

اعتقال الكاتب المحلي البيجيدي بقلعة مگونة

علمت  “مراكش اليوم ” أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي قلعة مكونة، بإقليم ورزازات، اعتقلت يوم الاثنين 9 مارس الجاري، المسمى ” أ ش ” الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية، رفقة المسماة ” ز ك ” من أجل الدعارة و الخيانة الزوجية و المشاركة.

وجاء اعتقال المتهمين، إثر شكاية تقدم بها زوج الموقوفة الذي ينتمي كذلك لحزب العدالة و التنمية ، والذي ينحدر من حي السلام 2 بقلعة مكونة، بتهم من خلالها حليلته بالخيانة الزوجية.

لتنتقل عناصر الدرك الملكي إلى منزل الموقوفة ، بحي السلام 2 ضواحي قلعة مكونة، حيث تم القبض على شخص ثان يسمى ” ش م “، قبل أن يتم حجز  هاتف الموقوفة ، التي صرحت بأن الكاتب المحلي لحزب البيجيدي بقلعة مكونة له علاقة بها ليتم إيقافه هو الآخر .

و يذكر أن الكاتب المحلي لحزب المصباح،  بقلعة مكونة ينحدّر من حي السلام 1 بالمدينة ذاتها، متزوج وله أطفال ويشتغل كاتب عمومي ، و الذي  صرحت الموقوفة أنه دأب على استدراجها لممارسة الجنس معه .

في الوقت الذي نشر الظنين أخيرا ، مقطع فيديو على صفحته بالفايسبوك يحث فيه المجتمع المدني بقلعة مكونة على محاربة الفساد و المفسدين – على حد تعبيره – .

تم وضع الكاتب المحلي الموقوف، إلى جانب الموقوفة، وهي أمّ لأطفال، رهن تدابير  الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق ، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .

في الوقت الذي يتم الحديث عن ضغط بعض الجهات عن الزوج للتنازل عن الدعوى العمومية، لفائدة الكاتب المحلي لحزب المصباح، َ الذي استباح له عرضه وهي أمور هينة لدى أعضاء الحزب الذي طالما ادعى الاستقامة و النزاهة قبل أن تطفو على السطح مشاكله الأخلاقية من المنصورية إلى باريس.