آخر الأخبار

اعتداء بالدائرة الأولى للأمن بمراكش

أفاد الشاب ( خ ف ) مسير مطعم و لونج ” بريتيش بوب” بالحي الشتوي، بمراكش، أنه تعرض لاعتداء من طرف رجل شرطة يعمل بالدائرة الأولى للأمن، مساء الأحد 22 غشت الجاري.

وأوضح الضحية في تصريح ل ” مراكش اليوم ” أن رجل الأمن المذكور وجه له ضربه بواسطة الجهاز اللاسلكي، نزف على اثره دماء كثيرة.

وأضاف خالد أن أحد الزبناء تقدم للمطعم المذكور في حالة سكر بين، الأمر الذي جعل حارس الأمن الخاص يمنعه من الدخول، ليقوم بالاعتداء عليه مما خلف له جرحا على مستوى اليد ، فضلا عن بعض الخسائر في تجهيزات المطعم، قبل أن يتدخل خالد لفض النزاع، الأمر الذي صادف حضور رجال الشرطة بعد اخبارهم بالحادث.

وأبرز الضحية أن رجل الشرطة عوض الاهتمام بأمر الزبون المخمور الذي آثار ضجة بالمطعم، توجه مباشرة نحو خالد، قائلا ” أنت ضاسر بزاف ” و ينهال عليه بالجهاز اللاسلكي على مستوى حاجب العين اليمنى، نزف على اثره دماء غزيرة، ليتم اقتياده رفقة الزبون إلى مقر الدائرة الأولى ، و اتهمه بالسكر العلني في الوقت الذي يؤكد عدم احتسائه الخمر اطلاقا، الأمر الذي يؤكده العديد من أصدقاذه في تصريحات متطابقة.

بعد الاتصال بالنيابة العامة تم الاحتفاظ بخالد الذي تدخل لفض النزاع فقط رفقة الزبون المخمور، رهن تدابير الحراسة النطرية، ليخبره الشرطي / المعتدي ” إوا هاني دخلتك لأكاب على ضسارتك ” في الوقت الذي تمت متابعة المسؤول عن المطعم في حالة سراح، من أجل تقديم الخمور للمسلمين، قبل أن تقرر النيابة العامة إخلاء سبيل الموقوفين بكفالة مالية، و متابعتهم في حالة سراح.

وتساءل الضحية عن خلفية الاعتداء الذي تعرض له من طرف الشرطي، الذي عوض استتباب الأمن بالمطعم، تدخل لتعنيف مكتري المحل، قبل أن يزج به في تدابير الحراسة النظرية دون أية مخالفة تذكر – على حد تعبيره  -.