آخر الأخبار

اشغال الحفر بواد الحجر تؤدي الى غرق طفل

نقلت جثة طفل في العقد الخامس عشر من العمر، الى مستودع الاموات بمراكش، بعد انتشالها من واد الحجر بالجماعة التربية الويدان ضواحي مدينة النخيل، يوم الثلاثاء 19 أبريل الجاري .

وافاد مصدر مطلع، ان الهالك المسمى قيد حياته ” ع خ ب  ” الذي ينحدر من دوار أولاد زبير الشيخ علال، و الذي يتابع دراسته بالمنطقة المذكورة، حاول عبور الوادي، قبل أن يسقط في حفرة عميقة، ليفارق الحياة غرقا.

الامر الذي خلف حالة من الهلع وسط سكان الدوار المذكور، حيث تطوع بعض الشبان لانتشال الضحية من الحفرة دون جدوى ، قبل ان تحل عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية بعين المكان لإنتشال الجثة و نقل الى مستودع الاموات، و فتح تحقيق في ملابسات الحادث تحت اشراف النيابةالعامة المختصة.
وعزا مصدر مطلع، من الدوار المذكور، غرق الطفل إلى عدم إحترام دفتر التحملات لمقلع للرمال على واد الحجر بمنطقة الويدان عمالة مراكش.

وأوضح المصدر ذاته ، أن المقلع، كان موضوع مجموعة من المعاينات من طرف لجان مختلطة، و التي كانت تحرر محاضر تفيد بأن مقلع BGM يهدد سلامة المواطنين آخرها قبل شهر، حيث يتم الحفر على أزيد من20 متر من العمق، فضلا عن كون الإشتغال خارج المنطقة المرخص له إستغلالها .