آخر الأخبار

استقبال السياح بالبرتغال

تنطلق الرحلات السياحية من الدول الأوروبية إلى البرتغال، الأسبوع المقبل، في خطوة لإنقاذ المجال السياحي والاقتصادي للبلاد.

وأكد بيان لوزارة الداخلية البرتغالية، أمس السبت، نقلا عن وكالة “فرنس بريس”، أنها ستسمح اعتبارا من الإثنين بـ “جميع أنواع الرحلات”، بما فيها “غير الضرورية” من أغلب الدول الأوروبية التي سجلت معدل إصابات بفيروس كورونا “أقل من 500 لكل 100 ألف نسمة خلال الأسبوعين الأخيرين”.

ومن بين أهم الشروط التي وضعتها البرتغال، “تقديم اختبار سلبي للكشف عن الفيروس، أجري قبل أقل من 72 ساعة من استقلال الطائرة، على جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم على عامين”.

وتفرض قيود على السفر، تقتصر على التنقل الضروري، على الزوار من ثماني دول فقط، من بينها خمس بالاتحاد الأوروبي، هي قبرص وكرواتيا وليتوانيا وهولندا والسويد إضافة إلى جنوب إفريقيا والبرازيل والهند.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في تصريح للصحافة إن “القيود لا تزال قائمة على بقية الدول” التي يسمح لمسافريها بزيارة البرتغال في الرحلات الضرورية فقط. ويتعلق السفر الضروري المسموح به بأسباب مهنية أو صحية والدراسة ولم الشمل.

وكانت البرتغال قد سمحت يوم الجمعة باستقبال السياح القادمين من المملكة المتحدة، بعد أن رفعت القيود السارية منذ أوائل يناير لاحتواء تفشي “كوفيد-19”.

وكالات