آخر الأخبار

استقالات من الجامعة الوطنية للتعليم

بعد طرد الكاتب الإقليمي من الجامعة الوطنية للتعليم، استقالات بالجملة من نقابة موخاريق . هذا و توصلت ” مراكش اليوم ” بعرائض تحت عنوان ” استقالة جماعية ” جاء فيها : ” نحن الموقعون أسفله أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمراكش وبناء على القرار الجائر من طرف المكتب التنفيذي والذي مفاده طرد الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل دون أدنى شروط التواصل وعدم ايفاد لجنة مركزية محايدة للوقوف على حقيقة ما حدث وما تم الترويج له من ادعاءات باطلة.

إن اتخاذ هذا القرار وبهذه السرعة دون استشارة الأجهزة النقابية المنتخبة بشكل ديمقراطي والممثلة الشرعية لكل الفئات عمق من سخط واستياء عموم مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم، إضافة إلى المشاركة الأحادية الجانب في النظام الأساسي المجحف واللامنصف الخاص بنساء ورجال التعليم.

وأمام هذا الاستفزاز والسلوك اللاديمقراطي الذي يحمل في طياته أكثر من تساؤل، نعلم أن الهدف منه هو المس بسمعة المناضلين الشرفاء بإقليم مراكش في شخص المناضل ربيع إزكي، وكبح الدينامية التنظيمية للمكتب الإقليمي ومكاتب الفئات والتي أصبحت ترهب البعض.

نعلن تقديم استقالتنا من جميع أجهزة وهياكل الجامعة الوطنية للتعليم والاتحاد المغربي للشغل.

وكان بلاغ للنقابة ذاتها، أشار إلى أن الجامعة الوطنية للتعليم(  UMT ) وقفت على التصرفات المشينة للمدعو ربيع إيزيكي والذي كان يدعي فيها أنه يمثل الجامعة الوطنية للتعليم والشبيبة العاملة.

واضاف البلاغ النقابي، انه بعد التداول في كل الأفعال التي قام بها والتي لا تشرف الجامعة الوطنية للتعليم وتتنافى وأخلاقيات العمل النقابي الشريف، فقد تقرر طرد ربيع إزيكي من صفوف الجامعة الوطنية للتعليم بإعتباره عنصر استفزاز وعنصر إسترزاق .

ودعا البلاغ كل مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل إلى عدم التعامل معه واعتباره خارج صفوف الاتحاد .

وابرز البلاغ أن  الجامعة الوطنية للتعليم، تهيب بنساء ورجال التعليم إلى رص الصفوف والالتفاف حول جامعتهم المناضلة خدمة لقضايا الشغيلة التعليمية .