آخر الأخبار

ارتفاع عدد الأطر الطبية المصابة بكورونا بطنجة

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأطر الصحية العاملة في مستشفى محمد الخامس بطنجة إلى 45 شخصا، منهم أطباء وممرضين ومساعدين.

وتحفظت المندوبية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة،  عن الإدلاء بالعدد الحقيقي للأطر الصحية المصابة بفيروس كورونا المستجد.
في الوقت الذي كشف تالمكتب النقابي للمستشفيات للجامعة الوطنية للصحة بإقليم طنجة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن عدد الأطر الطبية المصابة بفيروس كورونا المستجد بمستشفى المدينة بلغ 45 منذ بداية الجائحة ببلادنا.
وقال المصدر نفسه، إن عدد الأطر الصحية التي ما زالت تحت العلاج، يبلغ عددهم 10، منهم طبيب واحد مقيم قيد العلاج، و5 ممرضين وتقني واحد ومساعدة في العلاج وممرضين متعاقدين اثنين، فيما تعافى كل الأطباء المرسمين والداخليين.
وبخصوص مجموع المصابين، وأكدت المصادر ذاتها، أن الفيروس أصاب 7 أطباء مرسمين، وطبيبين مقيمين، و11 ممرضا، إضافة إلى 4 من تقنيي الإسعاف المكلفين بنقل مرضى كورونا، ومساعدة واحدة في العلاج و4 ممرضين بالتعاقد.
وفي السياق ذاته، أكد المصدر نفسه، أن المصابين من الأطر الصحية المذكورة التي كانت حالتها حرجة، وهو طبيب واحد مقيم، استطاع تجاوز الأزمة ويخضع الآن للعلاج.