آخر الأخبار

ارتفاع الأسعار بالسراغنة

شهدت أسعار جل انواع الاسماك باسواق اقليم قلعة السراغنة خلال الاسبوع الجاري، زيادات تراوحت بين خمسة دراهم دراهم و عشرون درهما في الكيلوغرام الواحد. وقفزت اسعار الاسماك الى مستويات ملحوظة حيت تراوح سعر السردين بين 15 و20 درهما و”الميرلان” 100 درهما و”الكالامار” 90 درهما بسبب الاقبال على طلب المنتوجات البحرية.

وارتفعت اسعار بيع اللحوم الحمراء ومايعرف ب السقاطة: الكبد والكفتة والمخ، زيادات تراوحت مابين العشرين والثلاثين في المائة بالمقارنة مع الاسعار المسجلة خلال الايام الاخيرة من شهر شعبان.
كما عرفت أسعار معظم انواع الفواكه زيادات فاقت الاربعين في المائة. وقفزت اسعار الاسماك الى مستويات ملحوظة حيت تراوح سعر السردين بين 15 و20 درهما و”الميرلان” 80 درهما و”الكالامار” 80 درهما بسبب الاقبال على طلب المنتوجات البحرية. و عموما تراوحت الزيادة في اسعار الاسماك بين 25 و70 في المائة.
وعزا مصدر مطلع، سبب الزيادات التي شهدتها معظم المواد الغذائية إلى الاقبال المتزايد على الشراء و التخزين وكثرة الاقبال من طرف المستهلكين..
واوضح المتحدت ذاته، ان اسواق اقليم قلعة السراغنة تتوفر على جميع المواد المطلوبة والتي يقبل عليها المستهلك بشكل كبير خلال ايام شهر رمضان، وباثمنة مقبولة مشيرا الى ان الجهات المسؤولة على مراقبة الاسعار ستقوم بصفة دائمة باتخاذ الاجراءات الضرورية لحماية المستهلك من المضاربات والاحتكار و الحفاظ على استقرار اثمان المواد.
في السياق ذاته، اوضح عضو مكتب جمعية حماية المستهلك بقلعة السراغنة ان اسواق الاقليم تم تزويدها بكميات كافية بشكل كبير من الخضر والفواكه وجميع المواد التي يقبل عليها المستهلك وستوفر عرضا كبيرا يفوق الكميات التي يتم استهلاكها في هذه الفترة من السنة.

وطالب المتحدث ذاته، بمحاربة الارتفاع غير القانوني في اثمان المواد الغذائية وتقوية المراقبة من طرف المصالح المختصة وتلعمل على الحد من المضاربات. واتخاذ جميع التدابير الضرورية للحفاظ على ضمان تزويد جميع الاسواق بالمواد الاستهلاكية المطلوبة بشكل يكفي للاستجابة لطلبات المستهلك.