آخر الأخبار

ادموسى يسائل بنموسى تدابير الوزارة لتجاوز هشاشة البنيات التحتية بالحوز

البرلماني الاستقلالي ادموسى يسائل بنموسى عن تدابير الوزارة لتجاوز هشاشة البنيات التحتية بالحوز.

في إطار مراقبة العمل الحكومي،وجّه البرلماني محمد ادموسى عن حزب الإستقلال وعضو لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،، حول هشاشة المرافق التربوية والبنيات التحتية بالمؤسسات التعليمية بإقليم الحوز.

وقال النائب البرلماني عن الدائرة التشريعية الحوز في سؤاله، أن “بنية المؤسسات التعليمية محدد جوهري في نجاح العملية التربوية، كما أن العناية بالفضاء المدرسي هو عناية كذلك بالمتمدرسين”.
و أستطرد الاستاذ ادموسى في معرض سؤاله قائلا “إذا كانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد بذلت مجهودات لا بأس بها من أجل تطوير وتحسين وضعية المؤسسات التعليمية خصوصا في الحواضر والمدن، إلا أننا نجد أن العالم القروي ما يزال يسجل عددامن النواقص بهذا الخصوص”.
واضاف البرلماني الاستقلالي “كما هو الشأن بالنسبة لإقليم الحوز الذي لازالت جل مؤسساته التعليمية تعاني من هشاشة المرافق الضرورية، والعديد من المشاكل المرتبطة بغياب الماء الصالح للشرب والكهرباء، مما يفاقم من معاناة التلاميذ، ويؤثر سلبا على جودة التعليم، ومبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، والمشاريع التي تهدف إلى تأهيل المؤسسات التعليمية بالإقليم”.
ليخلص الى التساؤل، عن التدابير والإجراءات التي ستتخذها الوزارة في هذا الصدد.