آخر الأخبار

اخلاء سوق الواحة من المتلاشيات

حل باشا سيدي يوسف بن علي، صباح الثلاثاء 25 يناير الجاري، بسوق الواحة النموذجي لحث باعة المتلاشيات و بعض الصناع التقليديين على ضرورة مغادرة السوق الذي تم تخصيصه لباعة الخضر و الفواكه .

وتعهد الباشا الذي كان مرفقا بقائد الملحقة الإدارية و اعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة باجلاء الباعة السوق من فضاء السوق .

وافاد مصدر مطلع، انعقاد اجتماع بدار الملحقة الإدارية الحي الجديد يوم الثلاثاء 25 يناير 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا ، بحضور السادة :محمد بوسلال رئيس منطقة قشيش،  احمد ينقارس رئيس الملحقة الإدارية الحي الجديد،  عبد العزيز بوسعيد نائب رئيسة المجلس الجماعي، عبد العزيز نور عن قسم الممتلكات الجماعية،  عبد الرزاق هند عن قسم الممتلكات الجماعية،  مولاي ادريس اورکیم  نائب رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي،  من أجل دراسة موضوع تنقيل باعة سوق الخميس بباب تاغزوت إلى سوق الواحة النموذجي للتنمية الكائن بنفوذ هذه الملحقة الإدارية ، وبعد الانتقال الى عين المكان اتفقت اللجنة على تنقيل الباعة موضوع الاجتماع مع تخصيص جزء من السوق لاحتوائهم مع ضرورة إعطاء الأولوية للتجار المستفيدين من قرارات المجلس الجماعي والذين لم يلتحقوا بعد بالسوق. وفـي أفق خلق رواج بالسوق تقترح اللجنة مواكبة عملية التنقيل بتحويل محطة وقوف عربات نقل السلع ( الهوندات ) إلى أمام سوق الواحة النموذجي . وعليه، سيتم الشروع في تنفيذ مخرجات هذا الاجتماع بمجرد انتهاء المجلس الجماعي من تهيئة السوق من حيث نظافته و تزويده بالماء و الكهرباء .