آخر الأخبار

اختتام المسابقة الإقليمية في حفظ وتجويد القرآن الكريم بمسجد الزيتونة العطاوية إقليم قلعة السراغنة

اختتمت جمعية الزيتونة بمدينة العطاوية إقليم قلعة السراغنة ليلة الأحد 16 ابريل ،2023 الموافق ل 28 رمضان 1445 المسابقة الإقليمية في حفظ وتجويد القرآن الكريم النسخة السادسة تحت إشراف المجلس العلمي لقلعة السراغنة وبدعم من المجلس البلدي لمدينة العطاوية وبتنسيق مع باشوية العطاوية ومفوضية الشرطة بالمدينة نفسها.
هذه الأمسية القرآنية حضرها كل من السيد المندوب الإقليمي لوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة قلعة السراغنة والسيد رئيس المجلس العلمي الدكتور عبدالرزاق فاضل وبعض أعضاء المجلس العلمي والمرشدين بالمدينة نفسها و السلطات الأمنية، وفعاليات أخرى مدنية.
وقد تميز الحفل بفقرات متنوعة تخللته قراءات مختلفة للقراء شنفوا ، أسماع الحاضرين بآيات من الذكر الحكيم وعدد من الفقرات الدينة من انجاز تلميذات المؤسسات التعليمة ،وفي جو روحاني قرآني مهيب تم تسليم جوائز استحقاق تقديرية وتشجيعية لفائدة عدد كبير من حفظة كتاب الله الفائزين بنهائيات المسابقة القرآنية في مختلف الأصناف 10 أحزاب و20 حزبا والحفظ الكامل للقرآن الكريم . وتجسيدا لثقافة الاعتراف تم تكريم عدد من الشخصيات مرشدين وقراء والمساهمين في تأمين صلاة التراويح أثناء الشهر الفضيل وآخرون يمثلون المجتمع المدني بالمدينة .
وفي هذا الجو روحاني عرفت المسابقة حضور كم غفير من النساء والرجال وبعض الإعلامين المحلين و التي خلفت ارتياح في نفوس الحاضرين
وفي ختام هذا الحفل الديني المهيب، رفعت أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين، حامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وينصره نصرا مبينا، يعز به الإسلام والمسلمين.
وغني عن البيان بان مدينة العطاوية تعتبر مشتل لحفاظ كتاب الله يكفي فقط دعمهم وتحفيزهم لتمثل المغرب في احسن المحافل الدولية