آخر الأخبار

اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس اجتماعًا برئاسة فوزي لقجع والذي شهد المصادقة على مجموعة من القوانين والتعديلات،ونشرت الجامعة الملكية لكرة القدم بلاغًا رسميًا جاء فيه:

المصادقة على التعديل الذي يتعلق بالفرق المستضيفة لمباريات الدور 32 من منافسات كأس العرش، بوجوب التوفر على الإنارة.

المصادقة على التعديل الذي يهم مشاركة الأندية في منافسات كأس العرش بداية من الدور سدس عشر والذي ينص على ان الفرقالمستضيفة وجب توفرها على ملعب عشب طبيعي والانارة وتقنية VAR. وكذلك تحديد 20 فردًا كحد أقصى لحضور مباريات الفرق التي صدر في حقها عقوبة التوقيف من طرف لجنة الانضباط أو التي صدرت بموجبها قرارات تنظيمية محلية.

المصادقة على تحيين دفتر التحملات المتعلق بمشاركة الفرق في القسمين الأول والثاني في الدوري الاحترافي ( البنيات التحتية؛ المواردالبشرية والموارد المالية).

تعديل نظام المنافسة الخاص بالفئات الصغرى.

المصادقة على مقترح إجراء مباريات السد بنظام الذهاب والإياب للبقاء أو الصعود للقسم الوطني الأول الاحترافي حيث أن المحتلين للمركزين 13 و 14 من القسم الأول سيواجهان المحلتين للمركزين 4 و 3 في القسم الوطني الثاني .

اما فيما يخص اتفاقية التكوين اتفاقية :

تمت المصادقة على نموذج اتفاقية التكوين الخاصة بين اللاعبين الناشئين ( ما بين 12 و 18 سنة) الذي سيصبح متاحا للأندية، وهو الإطارالذي سيكفل جميع الحقوق القانونية سواء للاعبين أو الأندية.

وتم أيضًا الاتفاق على خلق لجنة مشتركة تضم رؤساء: العصب الجهوية العصب الوطنية؛ المديرية الوطنية للتحكيم الإدارة التقنية الوطنية ولجنة العلاقات مع العصب الوطنية للتنسيق وتوحيد آليات العمل في أفق خلق عصب قوية.