آخر الأخبار

إيقاف خليجي و قاصرتين بمراكش

اوقفت عناصر الشرطة بالدائرة الخامسة للأمن بمراكش،ليلة السبت فاتح فبراير الجاري، شابين مغربي وخليجي كانا رفقة فتاتين قاصرتين.

وأفاد مصدر مطلع، أن عناصر الأمن حلت ب”حنطة” للمؤكولات بساحة جامع الفنا قبل أن يتم اقتياد الشابين والقاصرتين للتحقيق معهم.

و أوضح المصدر ذاته، أن أحد أفراد عائلة القاصرتين وضع شكاية في الموضوع لدى مصالح الامن تتعلق بالتغرير بالفتاتين القاصرتين، مع الإشارة إلى مكان تواجدهما، حيث توجهت الفرقة الأمنية مباشرة إلى مطاعم الهواء الطلق بساحة جامع الفنا، قبل إيقاف المتهمين و اقتيادهم إلى مقر الدائرة الخامسة، لمباشرة التحقيقات الأولية، و إحالتهم على فرقة الأحداث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، لتعميق البحث معهم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل عرضهم على أنظار العدالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم .

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، استنكرت القرار الذي صدر من محكمة الاستئناف بمدينة مراكش يوم الثلاثاء الماضي، والذي يقضي بمنح السراح لمواطن كويتي متهم باغتصاب قاصر عمرها 14 سنة.

حيث كان المتهم الكويتي المسمى “عبد الرحمن. م . س” رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن الاوداية منذ 5 دجنبر سنة 2019 قبل أن يطلق سراحه رغم اعترافه بممارسة الجنس مع ضحيته القاصر من الدبر.

يواجه الكويتي عبد الرحمن تهمة اغتصاب قاصر عمرها 14 سنة والتغرير بها وهتك عرضها بالعنف الناتج عنه افتضاض للبكارة، واعترضت الجمعية الحقوقية على إطلاق سراحه رغم اعترافه بعد أن دفع كفالة قدرها 3 ملايين سنتيم.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، رئاسة النيابة العامة بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات منح السراح للمعتقل رغم اعترافاته التلقائية بممارسة الجنس من الدبر على القاصر .