آخر الأخبار

إلغاء محاضرة طارق السويدان بمراكش

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” ، أن السلطات المحلية بولاية مراكش، ألغت إجراء المحاضرة التي من المنتظر أن يلقيها الداعية الكويتي المثير للجدل المسمى طارق السويدان  في موضوع الرسول القائد برعاية مؤسسة ابن تاشفين للدراسات.

ويذكر أنه لإدارة  متحف حضارة الماء بمراكش، أن رفضت إجراء المحاضرة  المذكورة ، قبل أن يتم الإعلان عن نقلها إلى مقر المجلس الجماعي لمراكش.

وأوضحت المصادر ذاتها ، أن كريم قسي لحلو والي مراكش، إصدار قرارا يقضي بمنع تنظيم المحاضرة المذكورة  بالقاعة الكبرى للمجلس الجماعي بشارع محمد الخامس بمراكش .

وكانت مؤسسة ابن تاشفين للأبحاث والدراسات التي يرأسها الشيخ عادل رفوش قد أعلنت في وقت سابق عن تنظيم الندوة المذكورة خلال التاريخ نفسه ، بمتحف محمد السادس لحضارة الماء، غير أن وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية ، تراجعت عن قبول انعقاد المحاضرة برحاب المتحف المذكور، ورفضت استقبال الداعية المعروف بمواقفه العدائية للمغرب، قبل أن يتم نقلها إلى القصر البلدي.

وكانت العديد من الفعاليات الجمعوية والحقوقية قد طالب بإلغاء المحاضرة بسبب مؤطرها طارق السويدان الذي سبق له أن تهجم في كثير من المناسبات على المغرب ورموزه الوطنية، كان آخرها إساءته للسيادة المغربية، والوحدة الترابية للمملكة، من خلال نشره لخريطة المغرب مبتورة عن الأقاليم الصحراوية، المسترجعة على القناة الفضائية (الرسالة) التي يتحمل مسؤولية إدارتها.

و أضافت المصادر نفسها ، أن منظمي المحاضرة الذين لم يعيروا أي اهتمام لعداء الشيخ المذكور للسيادة الوطنية، و تحامله عليها، لم يقبلوا قرار والي مراكش في الوقت الذي يتم الحديث عن تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام القصر البلدي بالمدينة، لأسباب لم يكشف عنها. كما لم يتم الكشف عن الهدف من المحاضرة في هذا التوقيت بالذات و من طرف الشيخ المذكور.