آخر الأخبار

إضراب وطني للمساعدين التقنيين و الاداريين

دعا بلاغ السكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، إلى خوض إضراب وطني يوم الأربعاء 10 فبراير 2021، و نظيم وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية ورئاسات الجامعات،

وأفاد البلاغ ذاته، أن السكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين وهي تتطلع إلى مستقبل مهني أفضل ، وفي الوقت الذي كانت تنتظر حلا نهائيا للملف المطلبي للفئتين بالنظر للوعود المقدمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي خلال الجولات السابقة للحوار القطاعي الذي تم تجميده ، لتستغرب التصريحات الوزير الغير مطمئنة في البرلمان مما يؤكد بالملموس إصرار الحكومة والوزارة على تكريس المزيد من الإقصاء والتهميش الذي يتعرض له المساعدون الإداريون والمساعدون التقنيون عوض الارتقاء بوضعيتهم الإدارية والمالية.

وأضاف البلاغ ، أنه أمام استمرار الوضع المزري الذي تعيشه الفئتان بسبب هزالة الأجور وكثرة الأعباء وانعدام شروط العمل التي تضمن الكرامة ، فإن السكرتارية الوطنية تعلن ما يلي :

1. تدعو الوزارة إلى استئناف الحوار القطاعي في أقرب وقت وإنصاف الفنتين .

2. تطالب بالادماج الفوري في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية بالسلم 9 وفتح باب الترقي للسلالم و . 3. تطالب بترقية حاملي الشواهد الجامعية والديبلومات التقنية

4. تطالب باسترجاع المبالغ المقتطعة خطأ من طرف RCAR ، وتدعو الوزارة إلى إصدار مذكرة في الموضوع إلى الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية التي تتماطل منذ سنوات في إنجاز هذا العمل التقني البسيط.

5. ترفض نظام السخرة وتطالب بالكرامة والعدالة الأجرية وتحسين ظروف العمل وتدقيق المهام المسندة . 6. تؤكد تشيتها بالعمل النضالي الوحدوي باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق المطالب .

7. تدعو المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين إلى خوض إضراب وطني يوم الأربعاء 10 فبراير 2021 وتجسيد وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية ورئاسات الجامعات ابتداء من الساعة 11 صباحا ، كما تدعو المكلفين منهم بمهام الامتحان في قطاع التعليم العالي إلى حمل الشارة أثناء تأدية واجبهم المهني .