آخر الأخبار

إدانة المتهمين في ملف التشهير برئس جماعة قروية بالسراغنة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة قلعة السراغنة،أربعة أشخاص بثمانية اشهر سجنا نافذة، بعد متابعتهم في حالة سراح،من أجل التشهير برئيس الجماعة القروية الجوالة بواسطة شريط فيديو .

وقضت الغرفة ذاتها في حق المتهم الأول بأربعة أشهر حبسا نافذا وتعويضا ماليا قدره خمسة ملايين من السنتيمات، كما ادانت المتهم الثاني بثلاثة أشهر حبسا نافذا وتعويضا قدره مليونان من السنتيمات، فيما قضت بإدانة المتهم الثالث بشهر واحد حبسا نافذا وتعويضا قدره عشرة آلاف درهم، كما إدانت هيئة المحكمة المتهمين بغرامة قدرها ثلاثة آلاف درهم لكل واحد منهم.
وتعود وقائع هذا الملف إلى شهر أكتوبر من السنة الجارية بعد ترويج شريط فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يتهم المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار بقلعة السراغنة و رئيس جماعة الجوالة بدائرة تملالت،باغتصاب أرض مساحتها تسعة هكتارات ونصف سنة 1982، إثر انتخابه رئيسا.

وهو الشريط الذي دفع برئيس الجوالة إلى تقديم شكاية إلى وكيل الملك، اكد فيها أن الأرض موضوع الاتهام صدر في شأنها قرارا اقتناء من طرف وزير الداخلية في الفترة التي كان يدير شؤون الجماعة حسن المرسلي الرئيس السابق، معتبرا أن ما جاء في ادعاء المتهمين كذبا وتشهيرا ومسا بسمعته.
ليتم استدعاء المتعمين إلى مركز الدرك الملكي للاستماع لهم في محاضر قانونية، قبل إحالتهم على أنظار وكيل الملك الذي قرر متابعتهم في حالة سراح، بكفالة مالية قدرها عشرة آلاف درهم لكل واحد منهم.