آخر الأخبار

التنديد بالاعتداء علي استاذة بمراكش

افاد بيان استنكاري للمكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية نحت لواء   للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تحت عنوان ”  أمن وسلامة نساء ورجال التعليم وصون كرامتهم فوق كل اعتبار “، انه على إثر الاعتداء الذي تعرضت له الأستاذة ( فا . بو ) المدرسة بثانوية لالة حسناء الإعدادية صبيحة يومه الخميس 11 نونبر 2021 ، وهي تستعد لتبدأ حصتها الأولى ، إذ تهجم عليها أخ إحدى تلميذاتها ، وكال لها وابلا من السب والشتم ، لم يستثن منه أحدا من العاملين بالمؤسسة.

وأمام هذه الوضعية الشاذة التي تعاني منها الشغيلة التعليمية : يستنكر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم مراكش ، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، الاستهداف المتكرر لنساء ورجال التعليم والذي بات يهددهم في أمنهم وسلامتهم .

يعلن تضامنه اللامشروط مع الأستاذة ( فا . بو ) وكافة نساء ورجال التعليم ، الذين يتعرضون لشتى أنواع العنف من مرتفقي المؤسسات . ينبه إلى ضرورة توفير جميع شروط السلامة الأمنية لنساء ورجال التعليم ، حتى يؤدوا واجبهم في سلامة وأمان ، وذلك بتوفير العدد الكلي من حراس الأمن الخاص ، الذين تعرف منه المؤسسات التعليمية خصاصا كبيرا . يدعوالمديرية وكل جهة مسؤولة إلى تحمل كافة مسؤولياتهم ، لمحاربة هذا الاستهداف الممنهج الذي يطال نساء ورجال التعليم .

وعليه فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يحرص على أن تبقى المؤسسة التعليمية فضاء خاليا من كل أشكال العنف تسوده سلوكيات التسامح والانصاف وتكافؤ الفرص .