آخر الأخبار

وفاة عامل بناء بالعطاوية بعد سقوطه من طابق منزلي.

محمد شقور

فارق عامل في مجال البناء الحياة يومه الثلاثاء 24 ابريل 2024، وذلك بعد أن سقط من الطابق الثاني في إحدى المنازل بتجزئة مفتاح الخير بمدينة العطاوية إقليم قلعة السراغنة.

وبحسب مصادر محلية فان المسمى قيد حياته (ع.ل) كان يقوم بأعمال تبليط واجهة المنزل الذي كان يعمل فيه. مما أدى إلى سقوطه بقوة على الأرض، مما تسبب في إصابات بالغة أودت بحياته ولازالت أسباب الحادث الحقيقة مجهولة .
حضرت السلطات الأمنية والمحلية إلى موقع الحادث فور تلقيها البلاغ، وقامت باتخاذ الإجراءات اللازمة. تم تحرير محضر رسمي بالواقعة، ليتم نقل جثة العامل إلى مستودع الأموات بإقليم قلعة السراغنة لإجراء اللازم. ولقد خلف الحادث الأليم حزنًا وصدمة في صفوف أبناء المدينة.

تُسلِط هذه الواقعة الأليمة الضوء على خطورة مهن البناء والتشييد، وتذكِّرنا بأهمية تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية لضمان سلامة العمال. لا بد من التساؤل عن دور الجهات المسؤولة عن هذا القطاع في المدينة، وعما إذا كانت تقوم بتوفير بيئة عمل آمنة وظروف مناسبة للعمال هذه التساؤلات تأتي بمثابة دعوة لإلقاء الضوء على جوانب السلامة والإجراءات الوقائية في القطاع وضرورة ضمان حقوق وسلامة العمال.