آخر الأخبار

احتجاجات المكفوفين أمام معهد ابي العباس السبتي بمراكش

تستمر احتجاجات المكفوفين من مدة للمطالبة بتحسين تدبير وتسيير المؤسسة ، ووقف الشطط والتسلط والاستخفاف بحقوق المكفوفين التلاميذ وعائلتهم وكذلك اسرة التعليم بالمعهد.
احتجاجات تجمع الاساتذة والتلاميذ واوليائهم نظرا لافتقاد المؤسسة للاطر الادارية التربوية ،وانعدام وسائل التعليم خاصة بالمكفوفين بما فيها المقررات ووسائل الكتابة والقراءة الخاصة بهذه الفئة.
لقد احتج الجميع ضد غطرسة مكتب جمعية المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ، وضد تهاون مديرية التعليم ،وعدم قدرتها على توفير الشروط الدنيا لاستمرار الدراسة في جو مناسب ينسجم وحاجيات هذه الفئة من اساتذة وتلميذات وتلاميذ، كما عجزت المديرية عن كبح جماح المنظمة العلوية ووقف تدخلها في الشأن التربوي.
لقد احتج المكفوفون امام ولاية مراكش ، والمديرية الإقليمية للتعليم وامام المعهد، دون ان يجدوا الانصاف والاستماع لمطالبهم العادلة والمشروعة، سواء من طرف الوزارة المعنية بالقطاع او المسؤولين المحليين، استمرار احتجاجاتهم في ظرفية الامتحانات مؤشر على حجم الضرر الذي لحقهم ، وعربون على الجهات المسؤولة لا تجيد سوى الخطابات العقيمة والسياسات المؤسسة اتجاه فئة الاشخاص حاملي الاعاقة.