آخر الأخبار

الأبواب المفتوحة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين بمراكش

أعلن بلاغ صحفي للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، افتتاح أشغال الأبواب المفتوحة لتلقي طلبات انخراط المؤلفين والفنانين المتواجدين بجهة مراكش – أسفي بالمدينة الحمراء، والتي تنظم تحت شعار  ” نبقاو متضامنين ” يومي 03 و04 يونيو 2021.

وأوضح البلاغ ذاته ، أن تنظيم هذه الأبواب المفتوحة من طرف المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يأتي استمرارا لخطة العمل التي سطرها المكتب منذ سنة 2020، من أجل تشجيع المؤلفين والمبدعين والفنانين على الانخراط بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والتصريح بمصنفاتهم الأدبية والفنية، وكذا بأداءاتهم وإنتاجاتهم الفنوغرامية والفيديوغرامية.

و اضا البلاغ أن هذه التظاهرة ترمي بالأساس إلى تقريب خدمات المكتب من المبدعين بمختلف أصنافهم، وتشجيعهم على الانخراط ترسيخا لثقافة احترام حقوق الإبداع، وإبرازا للتنوع الثقافي للجهة، وكذا حفظا للذاكرة الوطنية وموروثنا الثقافي.

و قال البلاغ : ” إن المبادرات التي اتخذها المكتب على الرغم من الظرفية الحالية والاستثنائية التي تمر منها بلادنا والمتعلقة بفرض الحجر الصحي للحد من انتشار وباء كوفيد 19، تهدف إلى إبراز دور المكتب الحيوي في حماية وتعزيز الرّصيد الثقافي المادي وغير المادي لبلادنا، وتحرير المواهب والطاقات وتطوير القدرات الإبداعية، اعتبارا للاختصاصات التي اسندها اليه المشرع بمقتضى مرسوم 8 مارس 1965 و القانون 2.00، والمتمثلة اساسا في حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة ” .

” ولا أريد أن تفوتني هذه المناسبة، دون أن أشيد بدعم السلطات المحلية بالجهة من أجل إنجاح هذا النشاط، وكذا تعاون المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة التي وفرت لنا هذا الفضاء الثقافي المتميز لتنظيم هذا النشاط ” .