آخر الأخبار

ممارسة الطب عن بعد و الصحة المتصلة

تنظم الجامعة الخاصة لمراكش  (UPM) ، يوم الخميس 21 يناير 2021 ، ورشة العمل الأولى المخصصة في التطبيب عن بعد تحت شعار: “ممارسة الطب عن بعد والصحة المتصلة”.  وأفاد بلاغ اللجنة المنظمة أن الرقمنة تؤثر على جميع جوانب الحياة اليومية الحديثة تقريبًا ، بما في ذلك تقديم الرعاية الصحية.

يعتمد التبني الناجح والتكامل المستدام للطب عن بعد القائم على تكنولوجيا المعلومات والمفاهيم في الممارسة الطبية السريرية على التقييم المستمر لاحتياجات ومهارات وتفضيلات المستخدمين النهائيين.

ستدرس ورشة العمل التي تنظمها UPM الأسئلة الهامة المتعلقة بالابتكارات في الطب عن بعد ، بما في ذلك مناهج هذه الابتكارات والاتجاهات التي تم تطويرها في مجال التطبيب عن بُعد والنجاحات الملحوظة وإخفاقات التطبيب عن بُعد لتلبية التوقعات التي يمكن أن تؤثر  تعزيز هذه الأداة التكنولوجية كقوة إيجابية للتغيير في النظام الصحي.
تم تنظيم ورشة العمل هذه بالشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بني ملال التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ، وجمعية التطبيب عن بعد والصحة الإلكترونية (MSfTeH) ، ومستشفى محمد السادس الجامعي بمراكش ، وكلية الطب و  الصيدلية بمراكش والمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي وشركة HOPS بتنسيق الأستاذ هشام شتوي وإشراف الأستاذ شرف الدين أيت الزويات.
ض