آخر الأخبار

محمد الحر: لا يجب تبخيس مجهودات المجالس السابقة

قال محمد الحر في رده على أحمد المتصدق خلال برنامج حواري على قناة ” صباح مراكش ” لا يجب تبخيس مجهودات المجالس السابقة التي أنجزت الكثير مقارنة مع ما حققه المجلس الحالي.

وأضاف الحر أن وصف أعضاء اصوات المعارضة بالمجلس الجماعي من طرف المتصدق ” أصوات نشاز ” مجانب للحقيقة، مبرزا ما قامت به المعارضة خلال المجلس الحالي من إيقاف بيع باب دكالة ، اوقفت تفويت الحارثي ، فضلا عن  بعض المحلات الاخرى  بمراكش، مؤكدا ان دور المعارضة حق دستوري .

ونبه الحر زميله المتصدق بضرورة قول الحقيقة عِوَض اطلاق الكلام على عواهنه، مثلا غياب كناش التحملات ببعض المحطات الوسيطية السابقة لم تكن بكناش التحملات ، مؤكدا انها كنت بل وجاءت في ملاحظات المجلس الجهوي للحسابات و مالمفتشبة العامة لوزارة الداخلية التي استفسرت عن عدم وضعها ، و وضع الغرامات لتلك الشركات ، الذي كان يدافع عن تجربة المجلس الحالي الذي يقوده زميله في البيجيدي بلقايد إلى ارتفاع تكلفة التطهير.

وأشار  الحر إلي ان ما وصفه المتصدق ب ” العشاوات  ” خلال المجالس السابقة ، لا زال  قائما لحد الساعة ، موضحا انها تتم تارة بمنزل العمدة واخرى ببعض المقاهي ، وهي ظاهرة يعتبرها الحر عادية لتبادل الآراء بصراحة .

واقر الحر بالمنجزات التي حققها المجلس الحالي ، لكن لا يجب التعتيم علي ما حققته المجالس السابقة ، الامر الذي تعمده  المتصدق .

واثنى الحر على محاوري المتصدق مشيرا الي ان ملاحظتهم دقيقة و عميقة ، ومن النفروض ان تكون من اهم المواصفات التي يجب ان يتحلى بها المنتخبون.