آخر الأخبار

ورشة لنجارة الألمنيوم مصدر إزعاج إقامة تاشفين

يشتكي سكان وأصحاب المحلات التجارية بإقامة تاشفين 2 بتراب الملحقة الإدارية الازدهار بمراكش، من تواجد ورشة لنجارة الألمنيوم وسط حي سكني آهل بالسكان، ويطالبون من السلطات الولائية التدخل العاجل لرفع الضرر عنهم.

وعبر المتضررون عن تذمرهم وامتعاضهم من الأوضاع المزرية التي يتخبطون فيها يوميا في ظل استمرار تواجد الورشة الصناعية السالف ذكرها وسط الحي السكني دون توفرها على ترخيص.

وحسب الشكاية المرفقة بعريضة موقعة من طرف المتضررين، وجهت نسخة منها إلى والي جهة مراكش آسفي وقائدة الملحقة الإدارية الازدهار، فإن الورشة الصناعية العشوائية تتسبب في إزعاج الساكنة يوميا من خلال احدات ضوضاء وضجيج تقض مضجعهم  من خلال استعمال آلات كهربائية لقطع الألمنيوم، في تحدي سافر لهم.

وأضافت الشكاية أن صاحب الورشة يقوم بأشغال لنجارة الألمنيوم وليس البيع أو استقبال الزبائن، علما أن آلات النجارة تحدث  أصواتها المزعجة أثرت بشكل سلبي على راحة الساكنة.

وسبق لممثلي الساكنة المتضررة أن فتحوا حوارا حبيا مع صاحب الورشة الصناعية، بعد تنبيهه وتحذيره من عواقب هذه التصرفات وعدم قانونيتها، لكن بعد مرور أيام معدودات عاد للقيام بها دون مراعاة للمشاعر وفي تحدي سافر لجميع السكان.