آخر الأخبار

مطالبة شركة اوزون بتسوية الوضعية المادية للعمال بتامنصورت

طالب بيان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، شركة اوزون بصرف مستحقات العمال دون تماطل او تسويف او تأخير، وحملها تبعات كل الاختلالات الاجتماعية التي تمس العمال واسرهم.

وجاء في البيان المذكور،  ” يتابع فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، باستنكار شديد ،استمرار الوضعية الكارثية لعمال النظافة بمدينة تامنصورت ولاية مراكش. فحسب تتبعنا للملف فان شركة اوزون التي تتمتع بالتدبير المفوض للقطاع بتامنصورت لم تقم بتأدية اجور العمال لمدة شهرين، ورغم ذلك فالعمال يمارسون مهامهم ، ومستمرون في الحرص على نظافة المدينة في هذه الظروف العصيبة ، خاصة وانهم يعملون بنفس شروط الوقاية والسلامة الصحية لما قبل انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، ورغم الإجراءات الواجب اتخاذها والاحتياطات المتماشية مع الظرفية وما تمليه من حماية صحية قصوى “.

وأضاف البيان” اننا في فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان ، نعتبر الحرمان من الاجر ، انتهاكا صريحا لحقوق الانسان المنصوص عليها في العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وخرقا سافرا لمدونة الشغل واتفاقيات منظمة العمل الدولية، ومسا صريحا بكرامة العمال.

وأعلن البيان :

تضامننا اللامشروط مع عمال النظافة بتامنصورت، وتقديرنا الخاص للمجهودات والاعمال التي يقومون بها.

استنكارنا الشديد لحرمان العمال من مستحقاتهم الاجرية، وعدم تمكينهم من مستلزمات الحماية الضرورية لصحتم وسلامته في هذه الظروف الحرجة.

مطالبتنا شركة اوزون بصرف مستحقات العمال دون تماطل او تسويف او تأخير، ونحملها تبعات كل الاختلالات الاجتماعية التي تمس العمال واسرهم.

مطالبتنا الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري والعاجل لحمل الشركة على صرف الاجور العمال بشكل دوري بدون تأخير واحترام كافة حقوقهم دون تجزيئ.

نؤكد على ان حرمال عمال النظافة بتامنصورت من شأنه ان يعمق مأساتهم الاجتماعية ويؤثر سلبا على قدرتهم لتوفير الحاجيات والخدمات الاساسية لاسرهم .