آخر الأخبار

معاناة الاطر الرياضية لوزارة بنموسى

تعاني الأطر الرياضية التي تم نقلها من وزارة الشبيبة و الرياضة الى وزارة التربية الوطنية، مما أسماه ” الزربة ” في تفويت مؤسسات مسابح وقاعات لسونارجيس قبل انقضاء سنة2023 . وأفاد مصدر مطلع ، أن تلك المنشآت الرياضية تخضع لنظام سيݣما والمسؤول عنها المدير الإقليمي.

و أوضح المصدر نفسه، أن مديريات إقليمية قامت بتسليم السلط، في الوقت الذي تتحدث المذكرة عن تسليم الوثائق مما خلق مشكل للأطر الرياضية التي انضافت لها متاعب إلى جانب معاناة التنقيل القسري وبدون مهام من وزارة الشباب والرياضة المؤودة من قاموس حكومة أخنوش نحو وزارة بنموسى المثقلة بالمشاكل.

وفيما يلي المذكرة الوزارية الخاصة بإسناد مهمة تسيير منشآت رياضية جديدة للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية « SONARGES » . المرجع: ملحق رقم 02 للاتفاقية المتعلقة بتدبير وإدارة المنشآت الرياضية والملاعب والمبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية.

سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله

وبعد، ففي إطار النهوض بالنشاط الرياضي في المملكة، وتوفير بنية رياضية تتوافق مع المعايير الوطنية والدولية المعتمدة في هذا المجال، يشرفني إخباركم أنه تم بتاريخ 24 ماي 2023 توقيع ملحق الاتفاقية المتعلقة بتدبير وإدارة المنشآت الرياضية بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “SONARGES”، من أجل إسناد عملية تدبير وإدارة 38 منشأة رياضية بالجهات التي تتواجد فيها الملاعب المسيرة من قبل الشركة المذكورة سابقا (مرفق رقم 01 الملحق الاتفاقية)، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة من هذه المرافق وتلبية تطلعات الأفراد من خلال توفير بيئة ملائمة لممارسة الرياضة.

وفي هذا الصدد، ندعوكم لإعطاء تعليماتكم للمصالح المختصة التابعة لكم من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل عملية تسليم المنشآت المعنية حسب القائمة رفقته، وتزويد ممثلي الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “SONARGES” بكافة المعلومات والوثائق اللازمة لأداء مهامها وفق مواد الملحق المشار إليه في المرجع أعلاه، والاكتفاء بتسليم الوثائق الضرورية بالنسبة للمنشآت التابعة لمرافق الدولة المسيرة بشكل مستقل (SEGMA) في انتظار تحيين القرار الخاص بالمسابح الخاضعة لنظام (SEGMA) لإتمام عملية تسليم هاته الأخيرة.

فيما يخص بجهة مراكش آسفي فإن قائمة المنشآت الرياضية تشمل:

مراكش

مسبح العزوزية، في انتظار تحيين القرار الخاص بمساح نظام (SEGMA)؛

مسبح محاميد في انتظار تحيين القرار الخاص بمسابح نظام (SEGMA)؛

مسبح أكدال باحماد، في انتظار تحيين القرار الخاص بمسابح نظام (SEGMA)؛

مسبح المسيرة، في انتظار تحيين القرار الخاص بمسابح نظام (SEGMA)؛

مسبح سيدي يوسف بنعلي، في انتظار تحيين القرار الخاص بمسامح نظام (SEGMA)؛

مسبح النخيل، في انتظار تحيين القرار الخاص بمسامح نظام (SEGMA)؛

مسبح الشرف في انتظار تحيين القرار الخاص بمسابح نظام (SEGMA)؛

القاعة متعددة الرياضات محاميد.

ابن جرير:

. القاعة متعددة الرياضات.

آسفي:

القاعة متعددة الرياضات العريسة.

قلعة السراغنة:

القاعة المغطاة.