آخر الأخبار

المعرض الدولي لكتاب الاطفال

أفاد بلاغ صحفي، أن المملكة المتحدة تنظم إلى النسخة الأولى من المعرض الدولي لكتاب الأطفال والشباب (SILEJ) في الدار البيضاء، جاء فيه : بدعوة من وزير الشباب والثقافة والاتصال المغربي، تتشرف المملكة المتحدة بالمشاركة في النسخة الافتتاحية للمعرض الدولي لكتاب الأطفال والشباب (SILEJ) بحديقة أنفا بالدار البيضاء من 15 إلى 22 نوفمبر 2023 .

و أوضح البلاغ ءاته، أن جناح المملكة المتحدة، الذي تبلغ مساحته 42 مترًا مربعًا، الجناح رقم 15 في القاعة 2، سيعرض أعمال 5 ناشرين بريطانيين؛ Dorling Kindersley UK لكتب الأطفال، Lantana Publishing، Tiny Owl Publishing، Walker Books UK، ومطبعة جامعة أكسفورد.

وسيمثل كتب الأطفال DK ألبرتو جريكو، مدير المبيعات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سيتم تمثيل شركة Lantana Publishing من قبل المؤسس والرئيس التنفيذي، أليس كاري، وكبير شركاء الدعاية والإعلام، كريستل باكلي.

وسيمثل شركة Tiny Owl Publishing محمد متين أرغاندبور.

سيتم تمثيل Walker Books UK من قبل كاثرين مينزيس، مديرة مبيعات التصدير للمجموعة.

وسيمثل مطبعة جامعة أكسفورد منسق المنطقة لشمال أفريقيا ومالطا، نيك تشيركاس.

وسيعرض الجناح أيضًا أعمال الكاتبة والرسامة البريطانية السورية المشهورة عالميًا نادين كعدان. تم ترشيح كتاب كادان “طفل مثلك” للتو لجائزة يوتو كارنيجي المرموقة للتوضيح.

سيكون كل من العارضين حاضرين في الجناح وسيكونون متاحين لإجراء المقابلات والاجتماعات مع المتخصصين في الصحافة وصناعة الكتب.

واضاف البلاغ أنه سيكون متطوعون في المنصة، بقيادة آلان كيوهين، سكرتير مهرجان مراكش للكتاب الإنجليزي، فريقًا مكونًا من 9 شابات من الأطلس الكبير، جميعهن من خريجات ​​التعليم للجميع، ويدرسن في جامعة كارديف ميتروبوليتان البريطانية وحرم SIST في الدار البيضاء.

هذا ويضم برنامج جناح المملكة المتحدة:

الخميس 16 نونبر، الساعة 15:00 سيشارك نيك شيركاس (مطبعة جامعة أكسفورد) ومحمد عادل المزواغي، نائب مدير التعليم في السفارة البريطانية، في حلقة نقاش باللغة الإنجليزية بعنوان القراءة من أجل المستقبل – أفضل استراتيجية للأطفال.

الجمعة 17 نونبر ستشارك نادين كعدان في ورشة الرسم.

الجمعة 17 نونبر، الساعة 18.00، سيترأس القنصل العام البريطاني، توم هيل، حلقة نقاش باللغة الإنجليزية بعنوان التحول إلى كتب اللغة الإنجليزية في المغرب، كيفية زيادة تدفق وتوافر كتب اللغة الإنجليزية للأطفال في المغرب. وستشارك في المناقشة أيضًا أليس كاري (لانتانا) وكاترين منزيس (ووكر بوكس) من الوفد البريطاني.

الثلاثاء 21 نونبر، الساعة 18:00، سيشارك محمد متين أرغاندبور (منشورات البومة الصغيرة) في حلقة نقاش باللغة الإنجليزية بعنوان أدب الأطفال في المغرب للمغاربة – اللمسة المغربية، مناقشة حول كيفية زيادة كمية كتب الأطفال التي يكتبها المغاربة وينشرونها في المغرب.