آخر الأخبار

موجة حرارة من الجمعة إلى الاحد

تتوقع المديرية العامة الارصاد الجوية حدوث موجة حرارة تتراوح ما بين 39 و 49 درجة مئوية من الجمعة إلى الأحد في عدة مناطق بالمغرب.

وأوضحت المديرية العامة للارصاد الجوية في نشرة تنبيهية للطقس من المستوى الاحمر ،  ان درجات الحرارة تتأرجح بين 46 و 49 درجة مئوية في تارودانت وطاطة وأسا زاغ والسمارة واليوسفية وسيدي بنور و آسفي والصويرة وأكادير إيدا وتنانان وإنزكان أيت ملول وكلميم.

في حين تعرف مدن وزان ، تاونات ، مولاي يعقوب ، فاس ، الحاجب ، مكناس ، صفرو ، سيدي سليمان ، الخميسات ، سيدي قاسم ، بني ملال ، خنيفرة ، خريبكة ، فقيه بن صالح ، سطات ، قلعة السراغنة ، الصويرة ، شيشاوة ، مراكش. الرمنة ، والعرائش ، وبرشيد ، وبن سليمان ، والرشيدية ، وزاكورة ، وتزنيت ، وشتوكة – آيت باها ، وطانطان ، وسيدي إفني ، وداخل ولايات سلا ، والصخيرات ، وتمارة ، والنواصر ، ومديونة ، والجديدة ، وبوجدور ، وأوسرد ، ووادي عبده، درجات حرارة تتراوح من 39 إلى 45 درجة مئوية ، حسبما قال المدير العام في نشرة أخرى لليقظة البرتقالية

هذا و أعلنت المديرية العامة أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا كبيرا سيتجاوز المعدل الشهري العادي بمقدار 5 إلى 10 درجات ، موضحة أن هذه الظاهرة بارتفاع كتلة من الهواء الجاف والساخن من الجنوب. هذه الموجة الحارة من النوع الشرقي ستؤثر على معظم البلاد ، ولا سيما الأقاليم الجنوبية للمملكة، سوس ، سهول تادلة ، الحوز ، رحامنة ، الشياظمة، تانسيفت ، هضاب الفوسفاط – أولميس ، سايس ، وقالت المديرية العامة في بيان صحفي آخر “الغرب والشاوية وعبدة والشرق وجنوب شرق البلاد”.

وقال المصدر ذاته إن القيم المتوقعة لدرجات الحرارة القصوى ستكون حوالي 46 و 49 درجة ، من الجمعة إلى الأحد المقبل ، في أقاليمنا الجنوبية ومناطق سوس والشياظمة وعبدة و الداخلة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 39 و 45 درجة من الجمعة إلى الأحد في مناطق سوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة و الشياظمة وتانسيفت وشرق وجنوب شرقي البلاد، ويمكن أن تستمر موجة الحر هذه في معظم أنحاء البلاد خلال الأسبوع المقبل ،.