آخر الأخبار

الحقوقي المزيف يتحدى مدير سجن الاوداية

علمت ” مراكش اليوم ” أن الحقوقي المزيف الذي يقبع بالمركب السجني الاوداية ، على خلفية متابعته بتهمة “إهانة هيئة منظمة والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة الوسائل الإلكترونية والورقية التي تحقق شرط العلانية”. والذي سبق أن تمت إدانته كذلك باثنان وعشرون شهرا حبسا نافذا ومجموعة من التعويضات لصالح المطالبين بالحق المدني، بعد متابعته في حالة اعتقال من أجل ارتكابه لجنح متعلقة بـ”محاولة النصب والإبتزاز، إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، الوشاية الكاذبة، إهانة هيئة منظمة، بث وتوزيع وقائع كاذبة والتشهير”.

قبل ان يتحول الى ”  بطل ” من طرف البعض ممن يعشقون الصيد في الماء العكر في مقدمتهم المغترب النصاب المدعو ” تحفة  ” الذي سبق ان نشرت ” مراكش اليوم  ” تسجيلا صوتيا له يطالب احدى السيدات بتسليمه مبلغ مالي مقابل الحديث عنها عبر قناته التي يتوهم انها تؤثر في المشهد الاجتماعي و السياسي بالمغرب، و التي يدعي من خلالها انه يواجه الفساد، متناسيا طلب الرشوة التي تتوفر ” مراكش اليوم ”  علي تسجيل صوتي له لاحدى السيدات بدولة المانيا .

تحفة الذي صرح بكونه حال دون ترحيل الحقوقي المزيف، قبل ان يقرر الابتعاد عن هذا الملف، ليعود اليه اخيرا ، مشيرا الى انه سيحل بالمغرب متحديا الاجهزة الامنية و القضائية، التي كال لها مختلف التهم .

الامر الذي جعل الحقوقي المزيف يستفيد من الاقامة بمصحة السجن دون وجه حق، قبل ان يتم طرده منها، في الوقت الذي لم يتم ترحيله من المؤسسة السجنية، إسوة بباقي الولاء الذين ينهون جميع مراحل التقاضي، طبعا لان المدعو تحفة صرح ” حنا اللي نزلناه من الكار ” في اشارة الى حافلة نقل السجناء الذين يتذكر العديد منهم كيف تدخل مدير المؤسسة وبعض الموظفين لاقناع الحقوقي المزيف بالنزول منها و البقاء بالمركب السجني الاوداية ، الامر الذي اعتبره نصرا مبينا ، وجعله يهاجم موظفي السجن كل لحظة و حين و يهددهم بالاتصال ب ” الناس ديالو ” كما حدث يوم السبت الماضي، في غياب المدير، الذي يوم الاثنين و استدعاه للوقوف على حقيقة ما جرى ، لكن الحقوقي الموقف شرع في اتهام بعض الموظفين، بل وعمل على تهديد المدير نفسه، بإخبار المندوب العام لادارة السجون واعادة الادماج، الذي بمكن القول إن بقاء الحقوقي المزيف بسجن الاوداية بعتبر إدانة له قبل اي كان .

يقع هذا في الوقت الذي سبق ان أعلن الكاتب العام للجمعية التي كان يرأسها الحقوقي المزيف عبر شريط فيديو عن إقالته من طرف بقية اعضاء المكتب المسير ، رغم ان بعض خفافيش الظلام لازالت تنشر بلاغات مدسوسة باسم مكتب الجمعية !! دون ان تكون لها الجرأة للتصريح هل هي مع التقرير الذي ادين بسببه المعني بالأمر ؟ ام ضده ؟؟

اما المدعو تحفة فإنه استغل المباراة التي فازت خلالها الوداد على الاهلي برسم نهاية عصبة  الابطال الافريقية،  لنشر صورة قديمة له بمركب محمد الخامس ….كالهر يحكي صولة الأسد .