آخر الأخبار

وفاة عشرة أشخاص في غرق مركب بأگادير

توفي عشرة اشخاص بعد غرق مركب ساحلي للجر يحمل إسم “نيدومغار” بالقرب من ساحل “كاب كير” شمال مدينة أكادير بعد أن غدرتهم أمواج البحر، ويتعلق الأمر بربّان المركب وخليفته، إضافة إلى ميكانيكي وسبعة بحارة.
وأفاد مصدر مطلع، أنّ السلطات صرحت بعدد الضحايا المنحدرين من الجماعة الترابية أورير .
واوضح المصدر ذاته، انه تعذر الاتصال بطاقم المركب بمجرد أن انقطعت إشارة جهاز التتبع والرصد، منذ الأحد المنصرم انطلاقا من محطة المراقبة وخفر السواحل بمدينة أكادير.
هذا في الوقت الذي تحرّكت باخرة للإنقاذ من آخر نقطة كان بها المركب المفقود يوم الأحد في عملية بحث استمرت لأيام إلى جانب انخراط مروحية استطلاعية، وكذا عناصر البحرية الملكية دون جدوى .
حيث استمرت عمليات البحث عن مصير البحارة ومن معهم بعد أن كان ثلاثة آخرين سينضمون إلى هذه الرحلة غير أن الأقدار شاءت ألا يكونوا مع الطاقم يوم الحادث .
ويذكر أن ميناء أكادير عرق حالة استنفار قصوى بعد أن انقطاع الاتصال بالمركب، الذي كان يضم  عشرة أشخاص اعتبروا في عداد المفقودين إلى أن أشيع خبر غرقهم.
وعزا المصدر نفسه، سبب غرق المركب ،  حسب  الجهات المعنية، إلى  قوة الأمواج بعد أن رصدت آخر نقطة ظهر فيها القارب على مسافة 20 ميلا من الميناء قبل أن يتم الوقوف عند معطيات جديدة، خاصة بعد عثور بحارة على آليات المركب وشباكه، كانت عالقة بشباك مركب آخر للصيد ليتم حينها ترجيح غرق المركب.