آخر الأخبار

وزير التربية الوطنية يستقبل فدرالية جمعيات آباء التلاميذ

على ضوء سوء الفهم بين الاباء وارباب مؤسسات التعليم الخصوصي : وزير التعليم يستدعي فدرالية جمعيات الاباء لنزع فتيل التوثر بين الطرفين. ينتظر ان يستقبل سعيد امرازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني يوم غذ الاحد 31 ماي الجاري، ممثلين عن المكتب الوطني لفدرالية جمعيات اباء وامهات الثلميذات والثلاميذ بالمغرب ،وذلك في اطار المشاورات التي تجريها الوزارة مع شركائها الاجتماعيين ،حول المستجدات بالساحة التعليمية.ودراسة السبل الكفيلة لتخطي تداعيات جائحة كوفيد19.ومانتج عن اجراءات الطوارئ الصحية من اكراهات وتحديات مهنيةوهيكلية. وفي هذا السياق قال نوالدين العكوري رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات امهات واباء الثليذات والثلاميذ بالمغرب للجريدة،بان هذه الاخيرة سبق لها ان اصدرت مجموعة من البلاغات في هذا الشان ،كان اخرها البلاغ الوطني الذي جددت الفيدرالية الوطنية.من خلاله دعوتها لمؤسسات التعليم الخصوصي بتغليب المصلحة العامة في تعاملها مع الأسر بخصوص الأقساط الشهرية الأخيرة ،استحضارا لطبيعة المرحلة، مع تأكيدها القطعي ورفضها المطلق جعل متمدرسيها رهائن نزاعات خارج إرادتهم كأداة ضغط من طرف بعض المؤسسات الخصوصية. مشددة (أي الفيدرالية) على ضرورة الاحترام التام للحقوق الكاملة غير منقوصة لمتمدرسي هذه المؤسسات وغيرها ،ودون المساس بمصالحهم ،انسجاما مع ما هو منصوص ومكفول لهم ضمن الدستور المغربي والمواثيق و القوانين الوطنية والدولية، كما طالبت الفدراليةالجهات المختصة كل من موقعه بضرورة التدخل العاجل لإيجاد تسوية وحل لهذا المشكل.

واضاف العكوري بأن المكتب الوطني يثمن مبادرة المديرية العامة للأمن الوطني من خلال السماح بشكل استثنائي لتلامذة البكالوريا من أجل إعداد بطائقهم الوطنية ويلتمس منها التفكير في آلية لحل إشكال الحصول على وثائق الازدياد الأصلية بالنسبة للقاطنين خارج مكان ولادتهم.
وفي نفس السياق اكد ذات المسؤول بان المكتب الوطني يحيى كل فيدرالياته عبر التراب الوطني على انخراطها وتفاعلها اليومي ، مع المستجدات التربوية داخل مجالها الترابي ويشكرها على تعبئتها ويقظتها الدائمتين خدمة للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات والمصالح العليا للوطن.