آخر الأخبار

هل تم إيقاف سائق الطاكسي المحتال بمراكش ؟

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو قصير عمد خلاله سائق طاكسي صغير الى الاحتيال على سائح اجنبي من جنسية إنجليزية .

ويظهر من خلال الشريط ان سائق الطاكسي قاد المسافة الزمنية الفاصلة بين مطار مراكش المنارة و ساحة جامع الفنا في عشرين دقيقة، لكنه ضاعف الثمن الى 350 درهم عوض 70 المنصوص عليها في التسعيرة .

الا ان سائق الطاكسي الذي قدم صورة مشوهة لكرم الضيافة المغربي أبى إلا أن يطالب السائح بتسليمه خمسين درهما اضافية له شخصيا فضلا عن مبلغ 350 درهما، بعد ان سلم السائح ورقتين من فئة مأتي درهم على اساس استرجاع خمسين درهما لكن السائق الذي يتقن النصب و الاحتيال و كذلك اللغة الانجليزية أكد للسائح أنها له ” it’s for me  ” الأمر الذي لم يقبله السائح وهو لا يدري ان التسعيرة مبالغ فيها ، ليضطر السائق الى تسليمه ورقة نقدية من فئة خمسين درهما وهو لا يدري ان السائح الأجنبي يوثق ما دار بينهما ، قبل أن ينشره على حسابه الشخصي الذي يتابعه حوالي ثمانية ملايين شخص،  مشيرا إلى عملية النصب و الاحتيال من طرف سائق طاكسي، لا شك انه سيؤثر على سمعة المغرب السياحية التي عانت الأمرين مع ظروف الجائحة ،لكن البعض يصر على اقبارها بمثل هذه المسلكيات .

ويبقى السؤال هل ستتم متابعة السائق قضائيا وسحب رخصة الثقة منه ؟ ام ان المسؤولين لا علم لهم بهذه الأمور التي تضر بالمغرب و المغاربة .