آخر الأخبار

هل تحل الصور مع الوالي مشاكل الكوكب ؟؟

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور بعض اعضاء اللجنة المنبثقة عن الجمع العام الأخير لفريق الكوكب الرياضي المراكشي مع والي جهة مراكش آسفي .

وأفاد مصدر مطلع، أن كريم قسي لحلو استقبل بعض عناصر اللجنة المذكورة ،الذين لم يكلفوا أنفسهم تقديم حصيلة اللقاء لرجال الاعلام لتنوير الراي العام المحلي الرياضي بمدينة النخيل ،الذي يترقب اي جديد عن فريق المدينة الذي يسير القهقرى .

مهما كانت حصيلة اللقاء يطرح السؤال ما جدوى اللقاء مع الوالي علما ان جميع الاشخاص الذين تناوبوا على تسيير الفريق التقطوا صور مع سعادة الوالي بمكتبه في انشراح يوحي بأن مشاكل الكوكب ستنتهي ، لكن ومنذ حلول المسؤول المذكور بمراكش و الازمات تتوالى على الفريق الجريح .

من المجحف أن يتم تحميل الوالي وحده مشاكل الكوكب، لكن يمكن القول انه لم يقدم للفريق اي شيء و اكتفى ب ” الصواب ”   و الاستماع لمشاكل الفريق دون أدنى مبادرة خصوصا في الوقت الذي كان الفريق يعاني ضاىقة مالية .

سعادة الوالي الذي لا يتدخل في اي شيء، استقبل رضوان حنيش و قبله نعيم راضي و قبلهما محسن مربوح كما استقبل مكاتب بعض الفرق الاخرى بالمدينة ك: المولودية، الاتفاق، الاولمبيك ويبقى السؤال ماذا قدم المسؤول المذكور لهذه الفرق التي تعرف العديد من المشاكل ؟

عانت الفرق المحلية كثيرا من تكاليف إجراء المباريات بملعب مراكش الكبير، و ظلت الجماهير تطالب بفتح ملعب الحارثي الذي صرفت عليه مبالغ مالية مهمة، لكن الوالي لم يتدخل في الوقت الذي يتم الحديث عن “مشاكل أمنية  ” تحول دون اجراء المباريات بهذا الملعب التاريخي،علما أن البطولة استانفت بعد الجارحة دون جمهور ، لكن ظل فريق الكوكب المراكشي يعاني لتوفير المبلغ المالي لاجراء المباريات ، بل اضطر الفريق من قبل الى استقبال بعض الفرق بملاعبها كما حدث بالمحمدية، حين ” تبورد ” رئيس فريق الشباب على المراكشيين، نفس الشيء وقع مع المدعو ماندوزا الذي كان يحسب الف حساب حين زيارة مراكش لاعبا او رئيسا و مدربا و الكل في الكل رفيق الرام الذي يعتبره ارث خاص به .

و تجدر الإشارة إلى أن الوالي الذي ” يهرول الجميع ” الى مكتبه وقف على تنظيم مباراة الديربي البيضاوي بملعب مراكش الكبير قبل ثلاث سنوات ، وعمل على توفير مختلف انواع القوات العمومية، في الوقت الذي لم يكترث برحلة محبي فريق الكوكب المراكشي الى مدينة اسفي برسم اخر دورة بالنوسم الكروي 2018 – 2019 تاركا مجموعة من الشبان يواجهون المجهول سواء بالطريق الرابط بين مراكش و أسفي على مستوى الجماعة الترابية الشماعية او بحاضرة المحيط حيث لاقى مشجعو الكوكب مختلف انواع التنكيل بلغ الى حد الهجوم عليهم بالملعب منا أدى إلى توقيف المباراة، حدث ذلك في الوقت الذي سبق لجماهير اولمبيك اسفي ان خربوا كراسي الملعب الكبير بمراكش، و مرافقه، بل اعتدوا على عناصر الدرك الملكي خلال لقاء الذهاب .

فريق الكوكب المراكشي الان  بدون رئيس، يبقى السؤال بعد هذه الزيارة ، هل سيتدخل الوالي لايجاده ؟ ماهي الضمانات التي يقدمها الوالي للمسؤول الجديد ؟