آخر الأخبار

هل أسعار المحروقات بالمغرب في انخفاض ؟؟

أفاد مصدر مطلع، أن أسعار الوقود في المغرب، ستعرف مزيدًا من الانخفاض كما هو متوقع ، وعلى وجه الخصوص سينخفض ​​سعر الغازوال إلى ما دون مستوى 15 درهمًا / لتر.

يحدث هذا في الوقت الذي يستمر الاحتجاج  على قدم وساق على الشبكات الاجتماعية وراء الهاشتاج # 7dh_gasoil # 8dh_essence ، تظهر أسعار الوقود في المضخة هذا الصباح انخفاضًا جديدًا بنحو 0.55 درهم ، سواء كان الغازوال أو البنزين.

وبالفعل ، ارتفع سعر الديزل اليوم في بعض محطات إفريقيا إلى 14.89 درهمًا / لترًا للديزل و 15.43 درهمًا / لترًا للبنزين في بعض الأماكن.

يشعر بعض مستخدمي الإنترنت بالإهانة من هذا الانخفاض الطفيف عندما تنخفض أسعار النفط أيضًا إلى مستويات مماثلة للفترة التي سبقت الأحداث الأخيرة في أوروبا الشرقية.

و أوضح مصطفى لبراك ، المتخصص في المحروقات والطاقة ، أن “ارتفاع أسعار النفط الخام لا يعني أن المنتج المكرر سيزداد بشكل منهجي. وينطبق الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بانخفاض السعر .

وأضاف “إن تكرير النفط يستغرق وقتًا ويمر بعدة مراحل ، لذلك لا يمكنك تطبيق سعر النفط الخام اليوم على الوقود المكرر ، ولكن يجب مراعاة متوسط ​​السعر المسجل خلال الأسبوعين الماضيين من أجل لديك فكرة عن الأسعار التي ستعرض في محطات الخدمة اليوم “. وبعد توقع الانخفاض المسجل اليوم ، يبرر الاختصاصي ذلك بـ “تبني البنوك المركزية سياسة رفع أسعار الفائدة الرئيسية لمواجهة التضخم وكذلك انخفاض الطلب”.