آخر الأخبار

نائب عمدة مراكش ينفي البلوكاج

نفى النائب الرابع لعمدة مراكش المكلف بالتعمير ما أسمته ” مراكش اليوم  ” إعاقة الاستثمار، كما جاء في مقال بعنوان ب ” هل تعيق عطلة نائب العمدة الاستثمار بمراكش ؟ ” ،خلال تواجده بالعطلة السنوية.

وأفاد النائب المفوض له تدبير قطاع التعمير بمراكش من طرف فاطمة الزهراء المنصوري عمدة المدينة، انه ظل يشتغل عن بعد و في اتصال دائم بالمصالح الجماعية و بالاطراف الأخرى المتدخلة في القطاع على مستوى الوكالة الحضرية و عمالة مراكش، مشيرا إلى أن إحدىى المسؤولات قررت الاشتغال خلال العطلة بواسطة الحاسوب النقال وأنهما على اتصال دائم .

وفيما يخص المشاريع التي جاءت بها مراكش اليوم في الموضوع الثاني تحت عنوان ” استياء مستثمرين من البلوكاج المتعمد لرخص البناء من طرف نائب عمدة مراكش ” أكد النائب المذكور ان جميع المشاريع التي تنتظر التاشير عليها من طرفه يعتريها نقص على المستوى الاداري او القانوني، مضيفا أنه يتم الاتصال باصحاب تلك المشاريع لاجراء تعديلات قبل عرضها عليه للتوقيع .

واشار النائب المذكور الى أنه أجرى تعديلات إدارية همت بعض الاطر بتنسيق مع عمدة مراكش لتسيير المأمورية ، حيث أضحى موضوع رخص البناء و التعمير بمراكش لا يتطلب العلاقات الشخصية وما يدور في فلكها من زبونية ومحسوبية ، وان كل شخص له الحق في تقديم ملفه شريطة الالتزام بالقانون .