آخر الأخبار

موريتانيا تفكك شبكة تهريب المخدرات من المرتزقة

اعتقل الجيش الموريتاني، أخيرا سبعة عناصر من المرتزقة، خلال عملية كبيرة على الحدود مع دولة مالي هي الأضخم خلال الأشهر الأخيرة وأسفرت عن اعتقال 7 أفراد من البوليساريو قادمين من مخيمات تندوف، يحترفون التهريب الدولي للمخدرات.

وحسب المعطيات الرسمية التي كشفتها موريتانيا فإن العملية المشتركة بين القوتين البرية والجوية أسفرت عن مصادرة 700 كيلوغرام من المخدرات وإحراق 1800كيلوغرام أخرى وتدمير عدة آليات ومصادرة بعض الأسلحة التي كانت بحوزة الانفصاليين، مع تدمير سيارتين من نوع رباعي الدفع وحجز سيارة أخرى.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام موريتانية، فإن العملية كشفت تورط جبهة البوليساريو بعد اعتقال عدد من عناصرها فيما نجح آخرون في الفرار، وأضافت أن جبهة البوليساريو تحاول التملص من القضية، حيث تقوم بتحريض عائلات ومعارف المتورطين لإعلان براءتهم منهم ودفعتهم لحماية الهاربين من الاعتقال بالادعاء أنه لم يكونوا متواجدين في المنطقة وقت تنفيذ العملية.

هذا و يمكن أن تخلف هذه العملية انعاكاسات على علاقة موريتانيا بالجبهة الانفصالية، موريتانيا التي كانت تتخذ موقفا ضبابيا لسنوات طويلة قبل أن يخرج الرئيس ولد الغزواني في تصريح صحفي ويؤكد اعتراف بلاده بـ”الجمهورية للوهمية”.